توقعات بتراجع معدل التضخم في دول تجمع بريكس

توقع محللون تراجع متوسط معدل التضخم في دول تجمع بريكس خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 4.1% سنويا، مقابل توقعات بنسبة 4.3% في الأسبوع الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن المحللين الذين استطلعت رأيهم بشأن توقعات التضخم في دول التجمع الخمس يتوقعون وصول معدل التضخم في البرازيل خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 3.4% وفي الربع الثاني إلى 3.2% ثم 3.8% في الربع الثالث وأخيرا 3.7% خلال الربع الأخير من العام الجاري.

في حين يتوقع المحللون أن يكون معدل التضخم في الصين خلال الربع الأول 4.2% وفي الربع الثاني 3.7% ليتراجع في الربع الثالث إلى 2.8% ثم إلى 1.9% خلال الربع الأخير من العام.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، يتوقع المحللون أن يكون معدل التضخم في الهند خلال الربع الأول 5% ليتراجع في الربع الثاني إلى 4.4% ويستقر عند المستوى نفسه خلال الربع الثالث، قبل أن يتراجع إلى 3.6% خلال الربع الأخير.

وبالنسبة لروسيا يتوقع المحللون أن يبدأ معدل التضخم العام الجاري عند مستوى 2.6% ثم يرتفع في الربع الثاني إلى 2.8% ثم إلى 3.3% خلال الربع الثالث لينهي العام الجاري عند مستوى 3.6%.

ويتوقع المحللون أن يسجل معدل التضخم في جنوب أفريقيا خلال الربع الأول من العام الجاري 4.4% ثم يرتفع إلى 4.5% في الربع الثاني و4.7% في الربع الثالث وأخيرا 4.9% خلال الربع الأخير من العام.

يذكر أن هذه التوقعات تستند إلى التقديرات المتاحة من الدول الأعضاء في التجمع، مع حساب القيمة الاسمية لإجمالي الناتج المحلي لكل دولة بالدولار الأمريكي، وفقا لتقديرات صندوق النقد الدولي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى