تعديل قواعد الطرح العام الأولى ببورصة باكستان

أعلنت هيئة سوق المال الباكستانية، الأربعاء، تعديل قواعد الطرح العام الأولي لتسهيل عمليات الطرح وتسجيل الأسهم وخفض تكلفتها وزيادة فاعليتها.

ويعد قرار التعديل أول قرارات الهيئة في العام الجديد 2020، وبحسب القواعد الجديدة، فإنه يمكن للشركات التي تمتلك سجلات مالية لأنشطتها لأقل من ثلاث سنوات والتي لم تحقق أرباحا خلال آخر عامين بتسجيل أسهمها في البورصة الباكستانية، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن القواعد الجديدة خفضت فترة المراجعة المحاسبية المطلوبة من الشركة الراغبة في تسجيل أسهمها في البورصة من 5 سنوات إلى عامين فقط.

وقال صندوق النقد الدولي، الإثنين، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي في باكستان “يسير في الاتجاه الصحيح” حتى وإن كان الطريق لا يزال طويلا نحو تحقيق نمو متوازن.

وكان صندوق النقد قد وافق، في أبريل/نيسان، على حزمة إنقاذ مالي لباكستان مع تدهور الآفاق الاقتصادية للبلد البالغ عدد سكانه 208 ملايين.

وتستهدف باكستان بحلول عام 2025 وصول إجمالي استخدامها من الطاقة النظيفة نحو 53%، وفي عام 2030 تستهدف أن يكون لديها 64% من الطاقة الخضراء، وفقا لتصريحات نديم بابار، رئيس الفريق المعني بإصلاحات قطاع الطاقة لرئيس الوزراء الباكستاني، بمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2019” نوفمبر/تشرين الأول 2019.

يذكر أن البورصة الباكستانية موجودة في مدينة كراتشي، وتضم 545 سهما بقيمة سوقية تقدر بنحو 7.6 تريليون روبية باكستانية (54 مليار دولار) بحسب البيانات المتاحة حتى أبريل/نيسان 2019.

 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى