جاهزية مواصلات قطر لضيوف كأس العالم..والفيفا توزع 209 ملايين دولار على الأندية المشاركة

البريمة – وكالات 

نفذت وزارة الداخلية ممثلة في إدارة أمن المواصلات اليوم بالتعاون مع الجهات المعنية تمرينا مكتبيا حول الاستجابة للحالات الطارئة والتعامل مع الحوادث المختلفة.

جاهزية إجراءات الامن والسلامة

وركز التمرين، حسب “قنا” على دراسة حالات لمحاكاة احداث بأوقات وتواريخ مختلفة مرتبطة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 للتأكيد على جاهزية إجراءات الامن والسلامة.

إقرأ أيضا: 

تعرف على مركز مصر فى تصنيف فيفا عن شهر أغسطس

شارك في التمرين مركز القيادة الوطني، وقوة لخويا، والإدارة العامة للدفاع المدني، والإدارة العامة للمرور، والبحث الجنائي، وإدارة شرطة النجدة الفزعة، والأدلة والمعلومات الجنائية، وعدد من الإدارات الأمنية الجغرافية، ومؤسسة حمد الطبية، وقطر ريل، والشركة المشغلة للمترو.

توزيع 209 ملايين دولار على المشاركين

وفي نفس السياق، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم أنه سيوزع 209 ملايين دولار أمريكي على الأندية التي سيشارك لاعبوها في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك في إطار برنامج توزيع الأرباح على الأندية.

تقدير مساهمات أندية كرة القدم

وقال “فيفا” في بيان له: “كجزء من التزام الاتحاد الدولي لكرة القدم بتقدير مساهمات أندية كرة القدم في إنجاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، فتح اليوم الباب أمام الأندية لإرسال طلباتها في إطار برنامج توزيع الأرباح على الأندية الذي سيشهد توزيع 209 ملايين دولار أمريكي على مختلف أندية العالم”.

قاعدة بيانات كرة القدم للمحترفين FIFA

وأضاف البيان أنه ستتمكن أندية العالم من تقديم طلباتها رقميا لأول مرة عبر قاعدة بيانات كرة القدم للمحترفين FIFA، ليستفيد كل منها بحوالي 10 آلاف دولار أمريكي عن كل يوم يظل فيه أحد لاعبيها مع منتخبه الوطني في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بما في ذلك أيام التحضيرات الرسمية، وسيستفيد كل ناد لعب لصالحه اللاعب المشارك في آخر سنتين سابقتين لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

إقرأ أيضا: 

بأسبقية الشراء.. الفيفا تطرح تذاكر لكأس العالم قطر 2022

وأشار “فيفا” إلى أنه قد سبق وشهدت هذه المبادرة استفادة 416 ناديا من 63 اتحادا عضوا من المبلغ نفسه بعد بطولة كأس العالم FIFA روسيا 2018.

ويعد برنامج توزيع الأرباح على الأندية جزءا من اتفاقية تعاون أوسع نطاقا بين الاتحاد الدولي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية، التي تضم فرقها معظم اللاعبين المشاركين في المسابقات الدولية، والتي تم إطلاقها لأول مرة قبل كأس العالم FIFA جنوب إفريقيا 2010، وتم تمديدها عام 2015 لتشمل كلا من كأس العالم FIFA روسيا 2018، وكأس العالم FIFA قطر 2022.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى