حادث قناة السويس يتسبب في تأخر وصول 7 بواخر أغنام للأردن

البريمة – وكالات

حادث قناة السويس يتسبب في تأخر وصول 7 بواخر أغنام للأردن، حيث قال ضيف الله أبو عاقولة نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ،إن التأخير في تعويم سفينة (إيفر جيفن) الجانحة في قناة السويس، أخّر وصول 7 بواخر أغنام بالإضافة لعدد من الحاويات إلى المملكة.

وأضاف أبو عاقولة في بيان، اليوم السبت، إن هناك مخاوف لدى التجار من سلامة الأغنام المحملة على البواخر وارتفاع الأسعار، مشيراً إلى أن التأخير يعني تعديل المسار، وبالتالي إضافة نحو 15 يوماً لرحلة من وإلى الشرق الأوسط وأوروبا، حسب وكالة الأنباء الأردنية.

وأوضح أن البضائع الصادرة والواردة من العقبة باتجاه أوروبا وأمريكا أو غيرها والعكس، ستتأخر بفعل حادثة الباخرة الجانحة، وهو ما سيتحدد خلال الأيام المقبلة، وسيؤثِّر الإغلاق أيضاً على سفن البضائع السائبة التي تشحن القمح والحبوب والحديد الخام والخشب والصويا والسيارات وقطعها وحاويات المواد الغذائية والملابس والمواد الأولية ومدخلات الإنتاج وغيرها.

وبين ابو عاقولة أن غالبية المستوردات تأتي من الأسواق الأوروبية، ولاسيما بضائع شهر رمضان والأعياد، فيما وصل بعضها إلى ميناء العقبة وجرى التخليص عليها، وبعضها لم يصل حتى الآن، ما يعني احتمالية تكدّس البضائع في الميناء، بسبب وصولها دفعة واحدة، وبالتالي ستتأخر إجراءات التخليص عليها.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى