حجم التجارة بين السعودية والعراق تتخطى الـ 900 مليون ريال

البريمة – وكالات 

 بلغ حجم التبادل التجاري خلال النصف الأول من عام 2023 م حوالي 913.1 مليوناً التجارية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق الشقيقة خلال السنتين الماضيتين ، ويعدّ منفذ جديدة عرعر البري بمنطقة الحدود الشمالية أحد بوابات الحركة التجارة بين البلدين.

ووفقاً لدراسة أجرتها الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة الحدود الشمالية للحركة التجارية بين المملكة و العراق, أشارت إلى أنه في الربع الأول من العام الحالي 2023م، نمت حركة التجارة خلال شهر مارس إلى حوالي 381 مليون ريال، بعد أن كان حوالي 305 ملايين ريال في يناير، وقد بلغت صادرات المملكة للعراق حوالي 372.4 مليون ريال في مارس بعد أن كانت حوالي 294 مليون ريال في يناير، أما واردات المملكة من العراق فقد تراجعت من 11.5 مليون ريال في يناير إلى حوالي 8.6 ملايين ريال في مارس.

وتتمثل السلع التي أصدرتها المملكة للعراق في: (الألومنيوم ومصنوعاته والأجهزة والمعدات الكهربائية وأجزائها، ومحضرات أساسها الحبوب أو الدقيق والألبان والبيض والمنتجات الحيوانية للأكل والمنتجات المعدنية). فيما تم استيراد سلع من العراق، وهي: (الألومنيوم ومصنوعاته وصمغ وعصارات نباتية، والسكر ومصنوعاته السكرية والنحاس ومصنوعاته).

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى