دراسة: ارتفاع ايرادات 42% من الشركات2020رغم جائحة كورونا

دراسة: ارتفاع ايرادات 42% من الشركات2020 رغم جائحة كورونا، حيث أظهرت دراسة اقتصادية عالمية لاستقصاء آراء شركات القطاع الخاص استمرار قوة التدفق التجاري الدولي على الرغم من جائحة كوفيد-19.

وفي المتوسط قالت الشركات إنها خصصت 32 بالمائة من إيراداتها من النصف الأول من عام 2020 لمساعدتها على تبديل الموردين أو مزودي الخدمات اللوجستية وتغيير مواقع الإنتاج أو مصادر الشراء، حسب وكالة الأنباء الإماراتية.

ونتيجة لذلك شهدت 42 بالمائة من الشركات توسعًا في إيراداتها العالمية في النصف الأول من عام 2020،  ولم يبلغ 19 بالمائة من الشركات عن أي تغيير على أساس سنوي مقارنةً بعام 2019.

وكانت مجموعة موانئ دبي العالمية قامت بتكليف وحدة المعلومات التابعة لمجلة الإيكونوميست لاجراء الدراسة في بداية جائحة كوفيد-19 في الربع الأول من عام 2020 وتم تحديثها في الربع الرابع من 2020 .. وعلى الرغم من الاضطراب الذي حصل في سلاسل التوريد وجدت الدراسة أن التفاؤل كبير بشأن النمو المستقبلي. وبافتراض أن الوباء لن يتفاقم وأن السياسات الحمائية ستبقى مقيدة فإن 77 بالمائة من الشركات تتوقع زيادة المبيعات على مستوى العالم.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى