رئيسة وزراء انجلترا للمواطنين: لن تدفعوا أكثر من 2300 دولار فاتورة للكهرباء

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية للمواطنين أن الفرد أن لن يدفع أكثر من 2000 جنيه إسترليني للكهرباء خلال فصل الشتاء بسبب الدعم الحكومي، حسبما ذكرت “الجارديان” البريطانية.

وعد رئيسة وزراء بريطانيا

جاء ذلك في دراسة لحزب العمال نشرتها “الجارديان، أشارت فيها إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة، ليز تراس، لن تدفع أكثر من 2000 جنيه إسترليني (2300 دولار أمريكي تقريبا)، خلال الشتاء.

إقرأ أيضا: 

وزيرا التعاون الدولي والكهرباء يبحثان مشروعات “الطاقة ضمن برنامج “نُوَفِّي”

وسوف تدفع الدولة فواتير الكهرباء والتدفئة في مقر الحكومة بشارع داونينغ، وكتبت الصحيفة: “في حين أن وضع سقف لأسعار الكهرباء يعني أن متوسط الفاتورة السنوية من المتوقع أن يتجاوز 4000 جنيه إسترليني (4600 دولار أمريكي) خلال فصل الشتاء، إلا أنه سيتم تأمين تراس ضد ارتفاع الأسعار إلى ما بعد نقطة معينة بفضل طريقة دفع تكاليف الكهرباء”.

ضرائب على الكهرباء

وبحسب أرقام دراسة حزب العمال التي نقلتها الصحيفة، فإن رئيس الوزراء يدفع فقط ضرائب على الكهرباء، وستبلغ نفقاته لفترة الشتاء 1980 جنيه إسترليني (2279 دولار)، ولن تدفع تراس أكثر من 3400 جنيه إسترليني (3912 دولار) في المجموع.

إقرأ أيضا: 

وقد انتهى التصويت في الجولة الأخيرة لانتخابات رئيس الوزراء البريطاني يوم الجمعة الماضي، وفازت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، اليوم الاثنين، 5 سبتمبر، بمنصب زعيمة حزب المحافظين لتتولى رئاسة الحكومة الجديدة لبريطانيا، خلفا لبوريس جونسون.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى