قطر للاستثمار يتفاوض لشراء حصة بأكبر شركة اتصالات في مصر

يتفاوض جهاز قطر للاستثمار مع شركة المصرية للاتصالات المملوكة للحكومة لشراء حصة في فودافون مصر، حسب تقرير لوكالة بلومبرج الاقتصادية.

ووفقا للتقرير سيتم شراء حصة بحد أقصى 25% من أسهم فودافون مصر من إجمالي الحصة المملوكة للشركة والبالغة 45%.

الصندوق السيادي القطري 

ونفت المصرية للاتصالات، ما تم تداوله حول رغبة الصندوق السيادي القطري بالتفاوض على شراء جزء من حصتها في شركة فودافون مصر.

إقرأ أيضا: 

قطاع الاتصالات الأعلى نموا من بين قطاعات الدولة بنسبة ١٦.٣ ٪؜

وقالت المصرية للاتصالات، في بيان للبورصة أرسلته اليوم الاثنين، أنها لم تتلق أي عروض رسمية بشأن حصتها في فودافون مصر، مشيرة إلى أنه في حال تلقي عروض سوف تقوم بعمليات فحص وتقييم لها بالتعاون مع مستشاريها الماليين والقانونيين.

هيكل ملكية فودافون مصر

وأوضحت الشركة أن هيكل ملكية فودافون مصر يتوزع بين 55% لمجموعة فودافون البريطانية، و45% للشركة المصرية للاتصالات.

تملك المصرية للاتصالات، أكبر مشغل اتصالات في البلاد، حصة 45% من أسهم فودافون مصر، فيما تمتلك الحكومة المصرية 80% من أسهم المصرية للاتصالات، وتمتلك فوداكوم المملوكة لشركة فودافون العالمية 55% من فودافون مصر.

صندوق الثروة القطري

يمتلك صندوق الثروة القطري حصصا في بعض أكبر الشركات في العالم بما في ذلك مجموعة بورصات لندن وفولكس واغن، وشركة غلينكور للتجارة والتعدين.

إقرأ أيضا: 

مصر تستضيف المؤتمر العالمى لمنظمى الاتصالات العام المقبل

وتعمل في مصر أربع شركات لخدمات الهاتف المحمول، هي فودافون مصر التابعة لمجموعة فودافون البريطانية، وأورنج مصر التابعة لمجموعة أورنج الفرنسية، واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية، والمصرية للاتصالات الحكومية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى