رئيس المصدرين المصريين: الصادرات بين روسيا والقاهرة مستمرة رغم العقوبات

رئيس المصدرين المصريين: الصادرات بين روسيا والقاهرة مستمرة رغم العقوبات، حيث أكد محمد قاسم، رئيس مجلس ادارة جمعية المصدرين المصريين expolink، أن الصادرات من مصر إلى روسيا ما زالت مستمرة على الرغم من القيود والعقوبات.

وتحدث قاسم عن تأثير العقوبات الغربية ضد موسكو على التبادل التجاري بين روسيا ومصر، ولاسيما في ظل تخلي روسيا عن الدولار.

وقال قاسم في تصريحات لـRT على هامش منتدى بطرسبورج الاقتصادي الروسي، إن “معظم التجارة بين روسيا ومصر يديرها القطاع الخاص (شركات روسية ومصرية)، لذلك فإن العقوبات التي فرضت على روسيا أثرت سلبا على سهولة التبادل التجاري، لكن التجار بين البلدين يعملون على إيجاد طرق لتسوية التعاملات المالية”.

ولفت إلى أن الأوضاع المرتبطة بأوكرانيا فاقمت الصعوبات التي خلقتها أزمة كورونا. وقال: “المشكلة الحقيقية أننا خرجنا من جائحة كورونا، والفوضى التي خلقتها هذه الأزمة في سلاسل التوريد إلى أزمة جديدة جيوسياسية بين روسيا والغرب على أراضي أوكرانيا، وهذه الأزمة فاقمت من الصعوبات”.

كذلك أشار إلى وجود صعوبات لوجستية بين روسيا ومصر في ظل العقوبات الأمر الذي أدى إلى زيادة مدة الشحن، ويعد مسألة حساسة كون معظم الصادرات المصرية، من الفواكة والخضار الطازجة والمجمدة.

وانطلقت أمس الأربعاء في مدينة بطرسبورج فعاليات منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي، وسط مشاركة دول عربية منها مصر بصفة ضيف شرف.

ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى