رجال الأعمال تتوقع تحديات كبيرة بحلول 2020

قال محمد أمين الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن بحلول عام 2020 ستواجه الحكومة الجديدة العديد من التحديات يأتى على رأسها النهوض بالصناعة المحلية، مطالباً بأن يتصدر ملف الصناعة أولويات الحكومة الجديدة.

وأكد الحوت، فى تصريحات صحفية، على ضرورة اهتمام الحكومة الجديدة بجذب الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، مع استمرار تنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادى فى جميع الاتجاه والعمل على تحسين مناخ الأعمال ووضع حوافز للاستثمار الصناعى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما أكد “الحوت” على ضرورة استغلال البنية الأساسية الضخمة والمشاريع التنموية الكبرى التى نفذتها مصر خلال السنوات الماضية فى إقامة العديد من المشروعات فى مخلتف المجالات لتكون نقطة انطلاقة حقيقية لجذب الاستثمارات إلى مصر ونمو معدلات التصدير.

وأشار رئيس لجنة الصناعة، إلى أن أكبر التحديات التى ستواجهها الحكومة خلال عام 2020 هى جعل الصناعة تنطلق من جديد ورفع جودتها التنافسية مما يؤدى إلى نمو حجم الصادرات، وفتح فرص عمل للشباب، وجذب المزيد من الاستثمارات.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى