رسميا … واشنطن تستبعد كوريا الجنوبية من قيود التصدير المفروضة على روسيا

رسميا … واشنطن تستبعد كوريا الجنوبية من قيود التصدير المفروضة على روسيا، حيث أعلنت واشنطن  رسميا استبعاد كوريا الجنوبية من قيود التصدير الموسعة التي تفرضها على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وأعلنت الحكومة الأمريكية الشهر الماضي عن قاعدة المنتج الأجنبي المباشر لجميع أنحاء روسيا، ما يفرض على الشركات تلقي تصريح مسبق من الولايات المتحدة قبل شحن منتجات تقنية تستخدم التكنولوجيا الأمريكية إلى روسيا.

 

واستبعدت كوريا في البداية من قائمة الدول المعفاة من تطبيق القاعدة، ما أثار مخاوف من تأثيرها على شركات التصدير الرئيسية، ولكنها حصلت في وقت لاحق على استثناء بعد مفاوضات مع الحكومة الأمريكية.

وأصدرت الدولتان أمس الاثنين بيانا يفيد بأن “وزارة التجارة الأمريكية، من خلال مكتب الصناعة والأمن التابع لها، أضافت جمهورية كوريا إلى قائمة الدول التي حصلت على استثناء من متطلبات الحصول على ترخيص مسبق بموجب قواعد العقوبات الأمريكية على روسيا / بيلاروسيا بما يشمل قواعد المنتج الأجنبي المباشر”، حسب “روسيا اليوم”.

وأضاف البيان أن “توفير استثناءات للدول الشريكة يعزز الجهود المتعددة الأطراف لتطبيق ضوابط قوية على الصادرات”.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى