رقم قياسي جديد لبورصة دبي للطاقة في أحجام التسليم الفعلي لخام نفط عُمان 

البريمة – وكالات

سجّلت بورصة دبي للطاقة رقمًا قياسيًّا جديدًا في حجم التسليم الفعلي لخام نفط عُمان منذ سبتمبر 2018 ليصل إلى 3 مليارات برميل، بينما تخطى حجم التداولات 20 مليار برميل منذ تأسيس البورصة في يونيو 2007.

وقال رائد بن خليفة السلامي، مدير عام بورصة دبي للطاقة إنه سيتم تسليم 24 مليون برميل من نفط خام عمان عبر البورصة في شهر يناير 2024.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إنَّ هذه الأرقام تعكس الاهتمام المتزايد للشركات العاملة في قطاع الطاقة بتداول عقد الآجل لنفط خام عُمان واستكشاف الأسعار بطريقة شفافة، بالإضافة إلى الثقة المتزايدة التي تحظى بها آلية التسليم الفعلي. وتعزز هذه النتائج مكانة العقد الآجل لخام عُمان من بورصة دبي للطاقة بوصفه الأداة الأكثر موثوقية لإدارة المخاطر المالية في وجه تقلبات الأسعار في أسواق النفط الخام.

وأكد التزام بورصة دبي للطاقة الدائم بتعزيز الشراكة والتعاون مع جميع العاملين في أسواق النفط وذلك من أجل تطوير أسواق الطاقة ومشتقاتها المالية في المنطقة والعمل على تمكين جميع العملاء من المشاركة الفاعلة باستكشاف أسعار النفط والتحوط وحماية استثماراتهم في هذا المجال.

وقال رائد بن خليفة السلامي إنّ النمو المستمر الذي تشهده البورصة يعكس بشكل مباشر الجهود الحثيثة التي بذلتها البورصة في السنوات الماضية لتقديم أفضل الخدمات وأكثرها شفافية والتي أدت إلى تزايد ثقة منتجي النفط في المنطقة بمؤشر خام نفط عُمان، الذي يتم اعتماده في تسعير صادرات النفط إلى الأسواق الآسيوية.

وكانت بورصة دبي للطاقة قد أعلنت مؤخرًا نتائج النصف الأول من العام الحالي حيث شهدت ارتفاعًا في أحجام التداول بلغ 15 بالمائة وفي التسليم الفعلي بلغ 18 بالمائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى