رقم قياسي للحاويات تنتظر الدخول لموانئ أمريكا

رقم قياسي للحاويات تنتظر الدخول لموانئ أمريكا، جيث تنتظر 44 ناقلة حاويات، هو عدد الناقلات التي تنتظر الدخول للموانئ الأمريكية، حيث وصل عدد السفن التي تنتظر دخول أكبر بوابة أمريكية للتجارة مع آسيا إلى أعلى مستوى منذ بدء تفشي الوباء.

ورست 44 ناقلة حاويات وتنتظر رصيفاً خارج ميناءَي لوس أنجلوس ولونج بيتش بكاليفورنيا، حتى وقت متأخر من أول أمس، متجاوزة الرقم القياسي الذي تحقق في فبراير والبالغ 40 ناقلة حاويات، وفقاً لمسئولين يراقبون حركة المرور البحرية في خليج سان بيدرو.

وارتفع متوسط الانتظار إلى 7.6 أيام من 6.2 في منتصف أغسطس، وفقاً لبيانات ميناء لوس أنجليس.
تصطفّ السفن لأن الواردات تتدفق إلى أكبر اقتصاد في العالم، فيما يتعامل النقل الداخلي ـ مثل النقل بالشاحنات والسكك الحديدية – مع اختناقاته الخاصة من حاويات الشحن، التي لا تُنقَل بالسرعة الكافية إلى مراكز التوزيع والمستودعات.

ويُعَدّ نقص العمالة جزءاً من المشكلة، لكن الشركات تحاول أيضاً التخزين قبل عطلة نهاية العام. ويُعَدّ أغسطس وسبتمبر الشهرين الرئيسيين لشحن البضائع من الصين قبل عطلة الأسبوع الذهبي في أوائل أكتوبر.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى