روسيا تؤجل تصنيع أول طائرة مدنية إلى 2022

روسيا تؤجل تصنيع أول طائرة مدنية إلى 2022، حيث تخطط روسيا لبدء تصنيع أول طائرة ركاب محلية متوسطة المدى منذ الحقبة السوفيتية العام المقبل، بعد العقوبات الأميركية التي أخرت المشروع 18 شهراً.

قال الرئيس التنفيذي لشركة روستيك ستيت Rostec State Corp، سيرجي تشيميزوف في مقابلة على هامش معرض الدفاع الدولي في الإمارات: “كان علينا إنشاء إنتاجنا الخاص وحالياً قمنا بإنشاء المواد وصنعنا جناح الطائرة باستخدام موادنا”، وفقاً لما ذكرته “بلومبرج”.

كانت الشركات الأميركية قد زودت شركة تابعة لشركة روستيك – مقاول وزارة الدفاع الرئيسي في روسيا – بمكونات الجناح المركبة حتى فرضت الولايات المتحدة عقوبات على الوحدة في عام 2018.

وقال تشيميزوف إن المجموعة المملوكة للدولة، والتي تشمل أعمالها مصنّعة الأسلحة كلاشينكوف وكذلك شركة الطائرات المتحدة والمروحيات الروسية، تمضي قدماً في خطة تنويع لزيادة حصتها من الإنتاج المدني من 33% حالياً إلى 50% بحلول عام 2030.

تعمل Rostec على تكثيف التصنيع عبر المجالات التي تتراوح من السيارات الكهربائية إلى الإمدادات الطبية، حيث ساهمت الأخيرة بنحو 5% من حجم المبيعات العام الماضي، وفقاً لتشيمزوف.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى