رونالدو يبيع حصته في نادي كروزيرو

البريمة – وكالات

أعلن النجم البرازيلي السابق رونالدو بيع ناديه كروزيرو، أحد أعرق الفرق في البرازيل، بعد سنتين من شرائه عندما كان يقبع في دوري الدرجة الثانية.

وقال بطل العالم 2002، خلال مؤتمر صحفي في مقر النادي في بيلو هوريزونتي (جنوب شرق): “لقد أنجزت مهمتي.. كانت فكرتي دائمًا هي إعادة بناء كروزيرو، وإعادته إلى مكانه الصحيح، وعندما يحين الوقت، سيتم تسليمه إلى الشخص المناسب”.

وتواجد إلى جانب رونالدو، المالك الجديد، بدرو لورنسو، وهو مليونير يترأس سلسلة متاجر كبرى في البرازيل.

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل بشأن المساهمة الجديدة، لكن وسائل الإعلام المحلية ذكرت أن المالك الجديد، مثل سلفه، سيمتلك 90 في المائة من الأسهم، بمبلغ يُقدّر بـ (110 ملايين يورو).

وكان رونالدو استحوذ في ديسمبر 2021، على 90 في المائة من أسهم نادي كروزيرو، النادي الذي بدأ فيه مسيرته الاحترافية عام 1993.

وكان فريق مدينة بيلو هوريزونتي، بطل البرازيل أربع مرات والفائز مرتين بكأس ليبرتادوريس، يعاني من أزمة مالية وإدارية أدت إلى هبوطه إلى الدرجة الثانية في عام 2019.

لكن اللاعب السابق لأيندهوفن النيذرلاندي وإنتر وميلان الإيطاليين وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين لم يفلت من الانتقادات العام الماضي، بسبب النتائج التي اعتبرت مخيبة للآمال، حيث أنهى كروزيرو الموسم في المركز الرابع عشر.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى