زيادة إمدادات الوقود اللازمة لتوليد الكهرباء تخفض ساعات تخفيف الأحمال

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن جدول تخفيف الأحمال الذى تم تنفيذه بدءا من أمس الأربعاء وحتى 20 يوليو المقبل يشمل 4 ساعات فقط يوميا بدءا من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 7 مساء على مستوى الشبكة، كاشفا أن عدد ساعات التخفيف على مدار اليوم أصبحت 4 ساعات فقط بواقع ساعتين بحد أقصى على كل مشترك.

وأوضح المصدر، أن جدول تخفيف الأحمال الذى كان يتم تطبيقه قبل موسم امتحانات الفصل الدراسى الثانى كان يبدأ من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 مساءً بواقع 6 ساعات يوميا، موضحا أن السبب فى خفض عدد ساعات التخفيف على مستوى الشبكة القومية للكهرباء هو وجود انفراجة فى إمدادات الوقود اللازمة لتوليد الكهرباء.

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أنه بناء على طلب وزارة التربية والتعليم بوقف تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الفصل الدراسى الثانى من الساعة الـ8 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا، تقرر تعديل الجدول ليصبح من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 7 مساء.

وأوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه سيتم تطبيق المواعيد الجديدة بعد التنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية بدأ من الأربعاء 8 مايو وحتى 20 يوليو المقبل، موضحة أن مدة الفصل ستكون ساعتين بحد أقصى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى