زيادة خسائر منصات النفط و الغاز الأمريكية

قالت شركة بيكر هيوز الأمريكية للاستشارات والخدمات النفط ية، اليوم الجمعة، إن العام الجديد انطلق بمزيد من الخسائر في منصات النفط و الغاز الأمريكية، حيث تراجع عددها في الولايات المتحدة بمقدار تسع منصات خلال الأسبوع.

وتراجع العدد الإجمالي لمنصات النفط و الغاز حاليا إلى 279 منصة مقابل 796 منصة في مثل هذا التوقيت من العام الماضي.

ونقلت اليوم وكالة أنباء بلومبرج عن تقرير الشركة أن عدد منصات النفط خلال هذا الأسبوع قد تراجع بمقدار 7 منصات، وانخفض العدد الإجمالي لمنصات الغاز النشطة في الولايات المتحدة بمقدار منصتين، وفقا للتقرير ليصل إلى 123 منصة للغاز، مقارنة مع 198 منصة قبل عام.

وتخلصت الولايات المتحدة من ما إجماليه 207 منصات للنفط طوال عام 2019، بينما نما الإنتاج من 11.7مليون برميل في اليوم في بداية العام إلى 12.9مليون برميل في اليوم في الأسبوع المنتهي في 20 ديسمبر، مسجلا أعلى مستوى له على الإطلاق منذ الأسبوع الأخير من بدء تسجيل البيانات.

وارتفعت أسعار النفط بشكل حاد اليوم الجمعة بعدما اغتالت القوات الأمريكية قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي تراه الولايات المتحدة أنه وراء الهجمات على البنية التحتية لشركة أرامكو السعودية للنفط في سبتمبر عام 2019.

وتراجع العدد الإجمالي للمنصات في كندا مع انخفاض منصات النفط و الغاز بمقدار 14 منصة، بعد انخفاض بلغ 50 منصة في الأسبوع الماضي.

ويبلغ عدد منصات النفط و الغاز حاليا عند 85 منصة فقط بارتفاع 9 منصات عن الفترة نفسها من العام الماضي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى