هبوط أسعار النحاس ومعظم المعادن الصناعية الأخرى

هبطت أسعار النحاس ومعظم المعادن الصناعية الأخرى، الجمعة، بعد ضربة جوية أمريكية في العراق قتلت إرهابيا إيرانيا، فيما سارع المستثمرون إلى شراء الأصول التي تعتبر ملاذا آمنا مثل الذهب.

وأنهت عقود النحاس القياسية جلسة التداول في بورصة لندن للمعادن منخفضة 1% إلى 6129.50 دولار للطن بعد أن لامست أدنى مستوى لها منذ 11 ديسمبر/كانون الأول عند 6088.50 دولار.

وينهي المعدن، الذي يستخدم في الطاقة والتشييد، الأسبوع على خسارة بنحو 1.56% مرتدا عن 6 أسابيع من المكاسب رفعت أسعاره إلى أعلى مستوياتها في 7 أشهر.

وهبطت عقود النيكل 3.5% لتغلق عند 13755 دولارا للطن بعد أن لامست أدنى مستوى لها منذ 12 ديسمبر/كانون الأول.

وتراجعت عقود الزنك 0.2% إلى 2306 دولارات للطن بينما استقرت عقود الرصاص عند 1919 دولارا للطن، وهبطت عقود القصدير 2.2% إلى 16800 دولار للطن.

وخالفت عقود الألومنيوم اتجاه السوق لتغلق مرتفعة 1.1% عند 1824 دولارا للطن.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى