سعر الغاز الطبيعي يقفز لأعلى مستوى له فى بداية تعاملات اليوم الثلاثاء

سعر الغاز الطبيعي يقفز لأعلى مستوى له فى بداية تعاملات اليوم الثلاثاء ، حيث قفز سعر الغاز الطبيعي العالمي فى بداية تعاملات اليوم الثلاثاء ، إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من 8 سنوات، ليكسر حاجز الـ4 دولارات لكل مليون وحدة حرارية ، بعد أن تراجع خلال السنوات الماضية إلى سعر أقل من 2 دولار للمليون وحدة ، ليعاود الارتفاع مجددا.

سعر الغاز الطبيعي يقفز لأعلى مستوى له فى بداية تعاملات اليوم الثلاثاء

وواصل سعر الغاز الطبيعي ارتفاعه خلال بداية الأسبوع الأخير من يوليو الجاري، ليقفز لأعلى مستوى ، وذلك بدعم استراتيجيات وخطط الدول المنتجة للغاز الطبيعي ، وإبرام عقودها على أساس الأسعار العالمية للغاز المسال المرتبطة مصيراً بأسعار البترول العالمية.

وينشر «البريمة» آخر سعر للغاز الطبيعي العالمي، حسب بورصة نيويورك التجارية ، حيث سجلت العقود الآجلة لسعر الغاز الطبيعي 4.100 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، ليرتفع نحو أكثر من 1.5 دولار عن الأسبوع الماضي .

وكانت سوق الغاز الطبيعية تعاني من زيادة في العرض؛ بسبب الاكتشافات الجديدة في الدول المصدرة، وفي المقابل تعاني الأسواق الأوروبية من إمدادات الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى انتشار كورونا الذي أدى إلى قلة الطلب على الغاز والطاقة بشكل عام، ولكن بعد تعافي بعض الدول من جائحة كورونا، عادت مرة أخرى حركة الأسواق العالمية تمضي بقوة على طريق الانتعاش الاقتصادي.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

وتعد مصر ضمن أكبر الدول المنتجة للغاز الطبيعي في منطقة حوض المتوسط، كما تعد من أكبر الاحتياطات الموجودة حاليًا، خاصة بعد إنتاج حقل «ظهر»، ما أدى إلى الاكتفاء الذاتي وبدء عملية التصدير.

ومع انخفاض الاحتياطيات المحلية باستمرار فى الدول الأوروبية وتزايد التوترات الجيوسياسية، فمن المتوقع أن يتخذ الأوروبيون تدابير لتعزيز أمن الطاقة لديهم، وهذا يعني أنه يمكن تفضيل تدفقات الغاز الطبيعي المسال على الغاز الطبيعي من المورد التقليدي روسيا، والذي يستخدم بأغلبية ساحقة خطوط الأنابيب والمعدلات الثابتة.

اكتشفت مصر أول حقل بري للغاز في دلتا النيل عام 1967

واكتشفت مصر أول حقل بري للغاز في منطقة أبو ماضي في دلتا النيل عام 1967 من قبل شركة بلاعيم للبترول الذي كان بداية الاستكشافات الكبرى للغاز الطبيعي في مصر، وتبعه اكتشاف حقل أبوقير البحري في البحر المتوسط في 1969، وهو أول حقل بحري للغاز الطبيعي في مصر ثم حقل أبو الغراديق في الصحراء الغربية في عام 1971.

شاهد ايضا:

كيف توفر 50% من استهلاك البنزين؟ 6 طرق جديدة

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى