سعر النفط يصل لأعلى سعر منذ ثلاث سنوات ليصل إلى 78 دولارا للبرميل

سعر النفط يصل لأعلى سعر منذ ثلاث سنوات ليصل إلى 78 دولارا للبرميل .. ليحقق أعلى مستوى في 3 سنوات الذي بلغه في وقت سابق هذا الأسبوع، أغلق النفط فوق 78 دولارا للبرميل الجمعة، مدعوما بتوقعات بأن “أوبك+” ستحافظ على وتيرة معتدلة لرفع الإنتاج.

رابع ارتفاع أسبوعي على التوالي

وارتفع خام برنت 97 سنتا بما يعادل 1.2 بالمئة إلى 79.28 دولار عند التسوية، مسجلا رابع ارتفاع أسبوعي على التوالي. وتقدم الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 85 سنتا ليبلغ سعر التسوية 75.88 دولار مع تسجيل الأسبوع السادس من المكاسب، حسب “رويترز”.

أوبك+ ملتزمة بالمتفق عليه

وقال محلل الأسواق إدوارد مويا: “إذا التزمت أوبك+ بالمتفق عليه سلفا وطبقت فقط الزيادة المخطط لها البالغة 400 ألف برميل يوميا في نوفمبر، فإن أسواق الطاقة ستشهد قريبا أسعارا للنفط عند 90 دولارا”، مضيفا أن أي زيادة أقل من 600 ألف برميل سترفع الأسعار.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، في إطار مجموعة “أوبك+”، يوم الاثنين. وتعمل المجموعة على الإلغاء التدريجي للتخفيضات غير المسبوقة للإنتاج التي تبنوها العام الماضي، غير أن مصادر تقول إنها تفكر في فعل ما هو أكثر من ذلك.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى