سفيرة إسرائيل: عشرات رجال الأعمال بشرم الشيخ لبحث الاستثمار في مصر

كشفت أميرة أورون، السفيرة الإسرائيلية لدى مصر، عن وجود العشرات من رجال الأعمال الإسرائيليين في مصر، لبحث الاستثمار فيها في عدة مجالات، على رأسها الطاقة والمياه.

150 رجل أعمال من إسرائيل

وأوضحت أورون، أن حوالي 150 رجل أعمال من إسرائيل من قطاعات الطاقة والمياه والغذاء موجودون في شرم الشيخ لمناقشة سبل الاستثمار في تلك المجالات، وعرض التكنولوجيا الإسرائيلية ومناقشة تحديات المناخ العالمية.

إقرأ أيضا: 

توقيع اتفاقية بين البحرين وإسرائيل للتجارة الحرة نهاية العام

ووصفت السفيرة الإسرائيلية، زيارة الوفد التجاري الإسرائيلي لشرم الشيخ على هامش مؤتمر المناخ (كوب 27) بـ”التجربة الرائعة”.

وكانت أروقة مؤتمر المناخ المنعقد في منتجع شرم الشيخ (كوب 27) قد شهدت نشاطا مكثفا للشركات الإسرائيلية وعرض منتجاتها، حسبما أعلنت صفحات رسمية لعدة جهات حكومية إسرئيلية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كما نقلت “روسيا اليوم”.

مواجهة تحديات المناخ

وقالت وزارة الخارجية الإسرائلية في منشور لها : “نتشارك والأسرة الاقليمية والدولية في تجاربنا لمواجهة تحديات المناخ في مؤتمر cop27 في شرم الشيخ”،

وفي هذا السياق، أشادت سفيرة تل أبيب لدى القاهرة، أميرة أورون، بنجاح “كوب 27” في مصر قائلة “نجاح كوب 27 نجاح لإسرائيل ولنا جميعا”.

وأضافت وفقا لصفحة “إسرائيل في مصر” بموقع “فيسبوك” التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية : “علينا أن نعمل من أجل تحقيق الفائدة الكبرى من أسبوعيّ مؤتمر المناخ الذي تستضيفه أم الدنيا مصر”.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى