«سيتي غروب»: أزمة الغاز فى أوروبا ستستمر حتى 5 سنوات

تعتقد مجموعة «سيتي غروب» أن أوروبا عليها الانتظار حتى وقت لاحق من العقد الجاري قبل أن تشهد أي تخفيف لأزمة ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي.

مجموعة سيتي غروب

قال إد مورس، الرئيس العالمي لأبحاث السلع الأساسية في “سيتي غروب”، في مقابلة مع تلفزيون “بلومبرغ”: “في وقت ما بين عامي 2025 و 2027 سنشهد عودة الأسعار في أوروبا إلى ما كانت عليه في بداية عام 2021″، وهذا لأن الأمر سيستغرق بعض الوقت لإيجاد بديل للغاز الطبيعي المفقود من روسيا.

أسوأ أزمة طاقة منذ 50 عاما

تعاني أوروبا من أسوأ أزمة طاقة منذ 50 عاماً، حيث خفضت روسيا شحنات الغاز رداً على العقوبات المفروضة على غزوها لأوكرانيا.

تفاقم الأزمة مع اقتراب فصل الشتاء

أدى ارتفاع أسعار الطاقة إلى تفاقم الضغط على المستهلكين ودفع الاقتصادات إلى حافة الركود، ما يعرض القارة لخطر تفاقم الأزمة مع اقتراب فصل الشتاء.

أزمة الغاز فى أوروبا

روسيا ستجني كثيراً من المال منه

في إشارة إلى روسيا، أضاف مورس أنه “لن يكون أمراً مثيراً للدهشة إذا أعادوا تدفقات الغاز الطبيعي مع اقترابنا من نهاية موسم الضخ في أوروبا”، موضحاً أنها ستبيع المنتج حتى نفاذه، بالتالي فإن «روسيا ستجني كثيراً من المال منه».

لمزيد من الأخبار (اضغط هنا)

تجاوزت أسعار العقود الآجلة للغاز الأوروبي أربعة أضعاف السعر المسجل قبل عام، بحسب بيانات “آي سي إي” (ICE).

شاهد أيضا:

صحيفة دولية: أوروبا على ميعاد مع أصعب شتاء

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى