شاهد .. أبرز أعمال مونوريل العاضمة الإدارية الجديدة

البريمة – هالة الدسوقي

شاهد .. أبرز أعمال مونوريل العاضمة الإدارية الجديدة، استعرضت المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء المصري فيديو صادر عن وزارة النقل بشأن أبرز أعمال مونوريل العاصمة الإدارية.

مشروع مونوريل السادس من أكتوبر

وكانت الوزارة قد قدمت في وقت سابق فيديو يستعرض مشروع قطار مونوريل العاصمة الإدارية من خلال تصوير جوي مشروع قطار مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة “مونوريل 6 أكتوبر”.

ويستهدف مشروع مونوريل السادس من أكتوبر ربط أحياء الجيزة بمدينة السادس من أكتوبر والشيخ زايد والتوسعات الجديدة بمدينة السادس من أكتوبر.

مسار مونوريل السادس من أكتوبر

يبدأ مساره من بولاق الدكرور بالجيزة مرورا بالطريق الدائري المريوطية والمنصورية وطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي ومحور 26 يوليو ثم ميدان الحصري لينتهي مساره بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس أكتوبر. ويتكون مشروع مورنوريل 6 اكتوبر من عدد 12 محطة بطول إجمالي 46 كم.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

ومن شأن “المونوريل” الإسهام بشكل كبير في تطوير منظومة النقل لاسيما وأنها وسيلة بالسرعة والأمان وتعمل علي توفير إستهلاك الوقود، فضلا عن تخفض معدلات التلوث البيئي بوصفها وسيلة نقل صديقة للبيئة، وتخفيف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وجذب فئات جديدة من الركاب لاستخدام هذه الوسيلة بدلا من استخدام السيارات الخاصة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى