شركات السياحة: لا يحق لأى شركة الاعتراض على نظام الإياتا

أكد باسل السيسى نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة أن الضوابط المنظمة للعمرة تم إقرارها منذ فترة كبيرة، كما أعلن عنها فى العديد من الفاعليات وأرسلت إلى الشركات لتطبيقها، وبالتالى لا يجوز مخالفتها أو تعديلها تحت أى مسمى حفاظاً على نظام موسم العمرة.

وأضاف السيسي فى تصريحات صحفية، أنه لا يحق لأى شركة الاعتراض على نظام الإياتا خاصة أنه مفعل منذ أكثر من 7 أعوام ، موضحاً أن عضوية الأياتا بالأساس شرط سعودي لعمل الشركات فى تنظيم رحلات العمرة.

وكان عدد من شركات السياحة تقدموا باستغاثة إلى وزير السياحة والآثار ، لسرعة حل أزمتهم الخاصة بعدم التمكن من التسجيل فى بوابة العمرة ، ما أدى إلى منعهم من تنظيم الموسم وذلك بسبب قرار وزارة الحج السعودى بشرط الحصول علي كود الأياتا.

ولفت إلي أن البوابة الجديدة للعمرة المصرية تعد أحد أهم الإنجازات التى حققتها الغرفة فى تاريخ قطاع السياحة بالكامل خاصة أنها تساعد فى الحفاظ على الحقوق لجميع الأطراف التى تتعامل بالبوابة وتقضى على النصابين والسماسرة بشكل كامل.

وفي سياق متصل، أكد أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية فى غرفة شركات السياحة ، أن هناك مجهودا كبيرا من اللجنة لسرعة الانتهاء من التصور النهائى لضوابط الحج للموسم الجديد لإقراره من الوزير، بالإضافة إلى المجهود الكبير المبذول لتطوير بوابة العمرة المصرية.

ولفت إلي أنه تم الانتهاء من إصدار 125 ألف باركود من خلال بوابة العمرة ما بين رحلات عمرة وسياحة وترفيه وضيافة عمرة ، مشيراً إلي عدم وجود تشابه نهائى بين برامج العمرة خلال العامين الماضى والحالى ، خاصة بعد ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والتاشيرات ، مما أثر سلبا على أسعار البرامج بزيادة تصل إلى أكثر من 1000 جنيه.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى