شركة إماراتية بتمويل “صهيوني” تشتري شركة تركية بـ 5 ملايين دولار

شركة إماراتية بتمويل “صهيوني” تشتري شركة تركية بـ 5 ملايين دولار، حيث قالت شركة “فينيكس” للسكوتر الكهربائي، والتي تتخذ من الإمارات مقر لها، والمدعومة بتمويل رأسمال صهيوني، بأنها استحوذت على شركة السكوتر التركية “بي.إيه.إل.إم “مقابل 5 ملايين دولار.

وأوضح جايديب دانوا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”فينيكس” أنه “تم جمع أموال إضافية لم يتم الكشف عنها منذ ذلك الحين، وأن فينيكس تهدف إلى جمع أموال من المستوى الأول في وقت لاحق من هذا العام”.
وأشار إلى أن الانتقال إلى تركيا، التي صيفها معتدل الحرارة، سيساعد في تعويض أثر تراجع وتيرة استئجار السكوتر في حر الخليج القائظ في منتصف العام، حسب “رويترز”.

وأشار جايديب دانوا إلى أن “دبي حظرت في مارس 2019 على الشركات تأجير السكوتر الكهربائي مع تحديثها للوائح، وسنت تركيا في أبريل لائحة للسكوتر الكهربائي، وهو ما شجع على الاستحواذ على “بي.إيه.إل.إم”، إذ أن “فينيكس تقدم في بلدان مختلفة سكوتر كهربائي مشترك، وهي أول اشتراكات خاصة للسكوتر الكهربائي في المنطقة، وأطلقت خدمة توصيل البقالة في عشر دقائق بأبوظبي، للاستفادة من أوقات انخفاض عمل أسطولها وتعزيز الربحية”.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى