«صان مصر» في عيون وزير البترول: نمو مستمر وأداء يفوق التوقعات

عقدت الجمعية العامة لشركة مصر للصيانة «صان مصر» اليوم الأحد 31 مارس، حيث وافق المجتمعون على نتائج أعمال الشركة لعام 2023، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

«صان مصر» في عيون وزير البترول

وأثنى وزير البترول خلال الجمعية، على الإنجازات الملفتة التي حققتها الشركة، بما في ذلك حجم الأعمال والمشاريع الرئيسية، وتوافق استراتيجيتها مع أهداف وزارة البترول والثروة المعدنية ورؤية مصر 2030، مشيرًا إلى تقدم الشركة المستمر في جميع المجالات عامًا بعد عام.

شاهد أيضا:

الملا: حركة تنقلات جديدة لعدد من رؤساء شركات البترول

وأكد الملا على ثقته بالرؤية الواضحة للشركة، والتي من شأنها زيادة حجم الأعمال، لا سيما على الصعيد الدولي.

تؤهلها للمنافسة عالميًا

كما أشاد الوزير بالإمكانيات الكبيرة للشركة التي تؤهلها للمنافسة عالميًا، بفضل سياساتها المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى التخصصات الفنية المتميزة التي أسهمت في حصولها على تصنيفات عالمية.

نمو حجم الأعمال

كما تطرق الملا، إلى التوسع الملحوظ ونمو حجم الأعمال، معربًا عن ثقته بأن نجاح الشركة سيستمر بفضل خطتها الاستراتيجية الراسخة ورؤيتها الثاقبة.

رغم الصعوبات والظروف الاقتصادية العالمية

ومن جانبه أفاد المهندس خالد إبراهيم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صان مصر، بأن الشركة نجحت في الاستمرار بالوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء، على الرغم من الصعوبات التي فرضتها الظروف الإقليمية والعالمية، بما في ذلك النزاعات والأزمات الاقتصادية التي أثرت على استقرار أسعار الصرف والمنتجات البترولية.

ضمن قائمة أكبر المقاولين الدوليين

وقال المهندس خالد إبراهيم، إن الشركة تمكنت، عبر تجاوز هذه التحديات، من الحفاظ على مكانتها الرائدة في مجال تقديم خدمات الصيانة المتكاملة، ما أسهم في تعزيز تصنيفها ضمن قائمة أكبر المقاولين الدوليين حسبENR  للعام الثالث على التوالي، احتلت الشركة المركز 212 ضمن أكبر 250 مقاول دولي لعام 2023، وبشكل لافت، صُنفت الشركة في المرتبة الخامسة عالميًا في مجال خدمات الصيانة، لتكون بذلك الشركة المصرية الوحيدة المدرجة ضمن هذه الفئة.

«صان مصر» في عيون وزير البترول

كما حققت الشركة المركز الرابع والعشرين عالميًا والثالث محليًا في مجال خدمات خطوط الأنابيب، مما يؤكد على جودة وتميز الخدمات التي تقدمها.

8.8 مليار جنيه إيرادات

كما أشار «إبراهيم»، إلى نجاح صان مصر في تحقيق زيادة حجم الإيرادات والتعاقدات داخل مصر وخارجها عام 2023، حيث حققت إيرادات بلغت (8.8) مليار جنيه بنسبة زيادة (26%) عن عام 2022 وأنها قدمت حجم تعاقدات بلغت 11 مليار جنيه بنسبة زيادة 15% عن عام 2022.

استراتيجيات وزارة البترول

أوضح رئيس شركة مصر للصيانة، أن الشركة تنظر إلى المستقبل برؤية واضحة، مستنيرة بأهداف واستراتيجيات وزارة البترول والثروة المعدنية، حيث يتوقع أن تشهد الفترة القادمة استمرارية في الجهود التي بدأت هذا العام، مع التركيز على تنفيذ خطط تهدف إلى تعزيز وتطوير موارد وقدرات الشركة، سواء داخل مصر أو على الصعيد الدولي، وذلك بالاعتماد على الخبرات والموارد البشرية والمادية القوية التي تمتلكها الشركة.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما أشار إلى أن الهدف لا يقتصر على زيادة حجم الأعمال في العام الجاري أو القادم فحسب، بل يتعدى ذلك إلى ضمان نمو متوازن ومستدام للشركة في الأعوام المقبلة، ويتضمن ذلك تحقيق استدامة لجميع الأنشطة والمشاريع، إضافة إلى تطوير وإضافة أنشطة جديدة تتوافق مع نطاق أعمال الشركة وتعزز من مكانتها في السوق.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى