كيف أعادت صان مصر تعريف معايير الصيانة البترولية.. إنجازات عابرة للحدود

استعرض المهندس خالد إبراهيم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صان مصر أبرز المشروعات خلال عام ٢٠٢٣، حيث أعادت الشركة تعريف معايير الصيانة البترولية ومنها:

صان مصر أعادت تعريف معايير الصيانة البترولية

ومن ضمن هذه الإنجازات، كان التركيز الأساسي على العقود المتعلقة بالصيانة الشاملة، وهو مجال تتفرد به الشركة وتمتلك فيه خبرة تزيد عن عشرين عاماً، كما تشمل هذه الخدمات مجموعة متنوعة من الشركات الرائدة في قطاعات مختلفة مثل ميدور ودمياط لإسالة الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى العديد من الشركات الأخرى في قطاع الطاقة مثل بتروبل والمصرية لتكرير البترول، وحتى مرافق حيوية مثل مطار القاهرة الدولي.

وتقتحم الأسواق الدولية

كما أنه لم تقتصر خدمات الشركة على السوق المصري فقط، بل تعدتها لتشمل الأسواق الدولية مع توسع ملحوظ في العراق، هناك، قدمت صان مصر خدماتها لمشاريع كبرى تشمل صيانة الحقول النفطية والمستودعات لعملاء عالميين مثل شركة إيني الإيطالية وإكسون موبيل.

شاهد أيضا:

«صان مصر» في عيون وزير البترول

كما شملت أعمالها صيانة التوربينات والغلايات البخارية، موسعةً نطاق خدماتها لتشمل الأردن، حيث عملت مع شركة البوتاس الأردنية ومصفاة البترول الأردنية.

الحماية الكاثودية

في تطور حديث، دخلت شركة صان مصر السوق الليبي، موسعة بذلك نطاق خدماتها لتشمل عقود الصيانة في مجالات متخصصة مثل الحماية الكاثودية، بالتعاون مع شركات مثل الزاوية ورأس لانوف، وكذلك تقديم خدمات الدعم الفني لشركة زلاف للنفط والغاز، هذا التوسع يؤكد على السمعة القوية والخبرة الواسعة التي تتمتع بها شركة صان مصر في مجال الصيانة على مستوى المنطقة والعالم.

مجال توليد وتوزيع الكهرباء

وبالإضافة إلى خبرتها الواسعة في الصيانة، تبرز شركة صان مصر أيضًا في مجال توليد وتوزيع الكهرباء، أحدث إنجازاتها في هذا المجال شملت توفير 26 ميجاوات من الكهرباء لمصنع ووتك لتكنولوجيا الأخشاب، وتزويد شركة خالدة بالطاقة الكهربائية المستدامة من خلال استغلال غاز الشعلة.

شركة السويس لمشتقات الميثانول

كما قدمت خدماتها لشركة السويس لمشتقات الميثانول (SMD)، ونجحت في الفوز بعقود لإنشاء محطتين لتوليد الكهرباء بنظام BOO لصالح شركة نوربيتكو، مساهمةً بذلك في جهود الحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات الكربونية.

حقول مليحة

وفي مجال التطوير والمشروعات المتخصصة، خاصة تلك المتعلقة بالمشروعات المتكاملة، تمضي الشركة قدمًا في تنفيذ مجمع مشتقات الميثانول لشركة SMD ومحطة معالجة المياه في حقول مليحة لشركة عجيبة، إلى جانب تنفيذ أنظمة الإنذار ومكافحة الحرائق لعدة مؤسسات داخل وخارج قطاع البترول مثل مصر للبترول وبتروجاس، وأعمال الصيانة وإعادة التأهيل لمستودعات البترول.

قطاع الاتصالات والتحكم

كما أكد إبراهيم أيضًا على الدور الاستراتيجي للشركة في قطاع الاتصالات والتحكم، حيث قامت بتنفيذ عدة مشروعات رئيسية بما في ذلك توريد وتركيب أنظمة الصوتيات والمرئيات والتحكم لغرفة مركز القيادة الاستراتيجية بقطاع البترول، وتقديم خدمات الاتصالات عبر القمر الصناعي المصري طيبة 1.

إدارة وتشغيل وصيانة مجمع الوزارات والمؤسسات الحكومية

واستمرت الشركة في تقديم خدماتها لإدارة وتشغيل وصيانة مجمع الوزارات والمؤسسات الحكومية المهمة مثل مجلس الوزراء ومجلس النواب، بالإضافة إلى عقود صيانة للمباني الإدارية لشركات القطاع الشقيق والبنوك ومرافق الرعاية الصحية وعدة جامعات مثل جامعة الجلالة والجامعة اليابانية.

تنفيذ استراتيجيات وزارة البترول

كما أكد رئيس شركة مصر للصيانة التزام الشركة وجميع موظفيها بتكثيف الجهود لتبني وتنفيذ استراتيجيات وزارة البترول والثروة المعدنية بهدف تحقيق رؤى وأهداف طموحة تعزز من مبدأ الاستدامة في الأعمال، يشمل ذلك الالتزام بأعلى معايير الجودة، السلامة، الصحة المهنية، وحماية البيئة.

التحول الرقمي

كما شدد على أهمية السير قدمًا نحو التحول الرقمي في جميع عمليات الشركة ضمن إطار من الشفافية والمراقبة الدقيقة، مع مراعاة قواعد ومبادئ الحوكمة.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

وتطرق المهندس خالد إبراهيم أيضًا إلى التزام الشركة بتطوير وتنمية الموارد البشرية والمادية وفقاً لمبادئ برنامج “نحن نهتم”، لضمان مراعاة مصالح جميع أطراف النظام من موظفين، مساهمين، شركاء، وموردين، بهدف ضمان تنفيذ الخطط التطويرية المستهدفة وتحقيق النجاح المستمر والاستدامة في الأعمال.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى