صندوق الريادة الأردني يستثمر في الطاقة المتجددة بـ 150 الف دولار

البريمة – وكالات

صندوق الريادة الأردني يستثمر في الطاقة المتجددة بـ 150 الف دولار، حيث قدّم الصندوق الأردني للريادة استثمارا مباشرا، بقيمة 150 ألف دولار، في شركة التالية للطاقة المتجددة بالأردن، وتعمل في مجال توفير الحلول المتخصصة للطاقة الحرارية والطاقة الكهروضوئية.

وتقدّم الشركة التصاميم المعتمدة على الطاقة الشمسية، وحلول توفير الوقود، وأنظمة تحلية المياه، ومشاريع تسخين صهاريج تخزين الزيوت الثقيلة للعملاء في القطاعات التجارية والصناعية بما يشمل: الفنادق والمستشفيات ومصانع الألبسة ومصانع إنتاج الأغذية.

ويأتي هذا الاستثمار ضمن مبادرة “مستقبل مبتكر” التي أطلقها الصندوق الأردني للريادة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة التي تضررت من جائحة فيروس كورونا في الأردن، وذلك بالتنسيق مع البنك الدولي؛ إذ تم تخصيص مبلغ 5ر7 مليون دولار أميركي لمساعدة هذه الشركات على تجاوز التحديات والصعوبات التي فرضتها الأزمة الصحية العالمية، حسب “بترا”.

يذكر أن الصندوق الأردني للريادة جرى تسجيله كشركة مساهمة أردنية خاصة، ويهدف إلى دعم بيئة ريادة الأعمال والابتكار في الأردن والارتقاء بها، من خلال تسهيل إنشاء صناديق استثمار جديدة تخدم البيئة الريادية المحلية، والقيام باستثمارات مباشرة في الشركات الناشئة المحلية المبتكرة، والموجهة نحو التصدير، والقابلة للتطوير، إلى جانب تنفيذ المبادرات التي تعمل على تحسين قدرات رواد الأعمال الأردنيين وفِرَق الشركات الناشئة، من خلال التدريب وبناء القدرات وبرامج الاحتضان وتسريع الأعمال المستهدفة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى