“علي بابا كلاود” تعلن عن برنامج شراكة Tongyi Qianwen

أعلنت “علي بابا كلاود”، الشركة الرئيسية المسؤولة عن التكنولوجيا الرقمية والذكاء في مجموعة علي بابا، عن إطلاق “برنامج شراكة Tongyi Qianwen”، الذي يهدف إلى إنشاء نماذج لغوية كبيرة مصممة خصيصًا لمختلف الصناعات بالتعاون مع الشركاء.

وستغطي المجموعة الأولى من النماذج الصناعية في البرنامج قطاعات تشمل البتروكيماويات والكهرباء والنقل والضيافة وخدمات المؤسسات والاتصالات والتمويل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشفت “علي بابا كلاود” النقاب عن Tongyi Qianwen، أحدث نماذجها اللغوية الكبيرة، والتزمت بجعل نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد متاحًا لعملاء الشركة والمطورين لإنشاء ميزات ذكاء اصطناعي مخصصة بطريقة فعالة من حيث التكلفة.

ومنذ الإعلان عن النموذج في 11 أبريل، تم تلقي أكثر من 200.000 طلب اختبار تجريبي من المؤسسات من مجموعة واسعة من القطاعات، مثل التكنولوجيا المالية والإلكترونيات والنقل والأزياء ومنتجات الألبان.

وقال دانيال تشانغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة علي بابا والرئيس التنفيذي لشركة علي بابا كلاود إنتليجنس: “لتلبية الطلب المتزايد على Tongyi Qianwen من مختلف القطاعات التي تحرص على تسريع عملية التحول المتعلق بالذكاء، فإننا ملتزمون تمامًا بالعمل عن كثب مع شركائنا لتطوير نماذج ذكاء اصطناعي مخصصة وبالتعاون مع شركائنا الصناعيين، يمكننا تقديم المزيد من القيمة الملموسة للعملاء من المؤسسات لتلبية احتياجات أعمالهم المحددة.”

ومن خلال برنامج الشراكة، ستوفر “علي بابا كلاود” الدعم التكنولوجي الأساسي والحوسبة السحابية ومنتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للشركاء. إذ يمكنهم ضبط Tongyi Qianwen وإعادة تدريب النموذج باستخدام معرفتهم الصناعية وذكائهم الخاص في بيئة سحابية آمنة ومخصصة.

وستتاح نماذج البناء المشترك من خلال المواقع الإلكترونية وواجهات برمجة التطبيقات للعملاء من المؤسسات والمطورين لإنشاء تطبيقات متنوعة، مثل خدمات العملاء الذكية وأدلة التسوق والمستشارين الافتراضيين لمجالات محددة ومساعدي التصميم.

ويشمل الشركاء الأوليون الملتحقون بالبرنامج Kunlun Digital Technology (البتروكيماويات) وLongShine Technology (الكهرباء) وChina Transinfo Technology (النقل) وGroup Shiji (الضيافة) وYonyou Network Technology (خدمات المؤسسات) وAsiaInfo Technologies (خدمات الاتصالات) وWealth Management CICC (التمويل).

وتنوي “علي بابا كلاود” أيضاً دمج Tongyi Qianwen في جميع تطبيقات الأعمال عبر منظومتها في المستقبل القريب لتعزيز تجربة المستخدم. وباعتباره واحدًا من أحدث النماذج المدمجة، يتم حالياً دمج Tongyi Qianwen في نظام التشغيل AliOS)) للسيارات من علي بابا لأغراض الاختبارات الداخلية.

وقد تم الاتفاق مع IM Motors، شركة السيارات الكهربائية الرائدة والمدعومة من مجموعة علي بابا وSAIC Motor، لتكون أول علامة تجارية للسيارات تستخدم نظام AliOS المدعوم بواسطة Tongyi Qianwen في المستقبل القريب.

وفي الأسبوع الماضي، عرضت DingTalk، منصة علي بابا للتعاون الرقمي وتطوير التطبيقات، وظائف الذكاء الاصطناعي المختلفة التي يدعمها النموذج الجديد، بما في ذلك ملاحظات الاجتماعات وملخصات الدردشة الجماعية، بالإضافة إلى إنشاء تطبيق مصغر على DingTalk من خلال تصوير مسودة فكرة مكتوبة على الورق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى