عمر أفندى امريكا يعيد افتتاح فروعها من جديد

كتبت / انتصار سامح

محل ستيوارت للتجزاه او جاك بني المتخصص في  البيع  للطبقي المتوسطة من الامريكان الذي يسعون للحضول على  الاسعار المعتدلة للملابس و الموبيليا  والتي تشبه محلات عمر أفندي في مصر عاد للعمل من جديد في مؤشر مهم على الانتعاش في الاقتصاد الأمريكي  حيث ان جاك بني عاني منذ اكثر عشر سنوات  بسبب ديون بسبب القروض من  البنوك  قام بدفعها هذا العام  بالإضافة الي اغلاق ٢٠٠ محل بسبب انتشار فيروس كورونا في 2020.

عمر أفندى امريكا 

طبقا لموقع  السي ان ان الأمريكي فأن مارك روزن المدير التنفيذي لجاك بني الذي عمل سابقا لمحلات لوالمارت و لافيس أكد انه ” لم يكن لديه  شك ” عن عودة انتعاش محلات جاك بني والتي لديها خبرة  ١٢٠ عاما من الجودة.

و حماية جاك بني من الانقراض مثل محلات التجزئة الشهيرة مثل لورد و تايلور و بارتيني و بقية المحلات التي اغلقت و يكمل فأن مارك  حديثه قائلاً انا أومن بالتحول علي المدي الواسع” و انه ” يوجد فرصه لاخذ هذا الاسم و ارجاعه مره اخري”حيث ان روزن يضع خطة لمناشدة شريحة الموظفين من العائلات الامريكيه. ثم ان العميل في جاك بني دخله ما بين ٥٠،٠٠٠الي ٧٥،٠٠٠ دولار و 30% منهم سمر و من السكان الاصليين فبالنسبة للشركة  عندها نسبه كبيرة من شرايح السوق اكثر من المنافسين حيث انها اعادت ترتيب المحلات و اضافت الماركات الكبيرة و الملابس الخاصة و موبيليا للمنازل.

وأضاف ان  الشركة ايضا طورت من التكنولوجيا و استخدام الاونلاين للبيع عبر الأنترنت  حيث ان ربع مبيعات جاك بني  أصبحت من خلال الاونلاين .

وأضاف روزن ان العملاء يشترون اكثر من قبل لاول مره منذ سنوات من خلال سلع المنزلية و لكن كان يوجد في اكتوبر في هذه السنة بالموقع الالكتروني لجاك بني حيث زادت نسبة المبيعات عن السنه الماضية ب1.26% حيث انه كانت هناك ضغوط العام الماضي بنزول المبيعات بنسبة 29% بعدم عام من تولي روزن المنصب حيث امتدت اجازة التسوق بالنسبه لجاك بني و هي فترة مجهولة للعملاء و لاقتصاد أمريكا؛ حيث انها مغلقه لحين تم إعادة فتح المحال  في موسم اجازة العملاء.

والآن أصبح العملاء مقيدين بسبب التضخم بعد ٤٠ عاما و يريدون التراجع عن السلع التقديريه و التي تعتمد عليها جاك بني بشكل ملحوظ، فالشركة ايضا تواجه ضغوط من محلات تجزئة كبيرة مثل امازون وولمارت و تارجت حيث ان صاحب محل تجي ماكس و مارشميلو يبيع بتخفيضات الي جانب اضعاف المحلات الكبرى ببيع تصميمات للماركات باسعار منافسة اما بالنسبه لجاك بني فانها تحاول تسليط الضوء علي التجارة و الخدمات مثل الكوافير و رسم العائلات التي تستهدف الموظفين و الي جانب المدرسين التي تستهدفهم ايضا بالملابس المناسبه ليومهم الدراسي. و بدات جاك بني في التعاون مع شركات اخري للتجميل بعد ان انهت شراكتها مع سيفورا حيث ان ٢٠٪؜ من منتجات التجميل تاتي من الشراكه مع شركة لون ١٣ شركة تجارة الكترونية لتميز العلامات التجارية خاصة باصحاب شركات الالوان.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى