الفيدرالي الأمريكي يثبِّت سعر الفائدة بين 25ر5% و5ر5%

البريمة – وكالات

أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) الأمريكي في واشنطن، اليوم، الإبقاء للمرة السادسة على التوالي على سعر الفائدة الرئيسي عند أعلى مستوى له منذ أكثر من 20 عاما، وذلك حسبما كان متوقعا.

وأوضح المجلس أن معدل الفائدة سيستمر بذلك بين 25ر5% و5ر5% حيث يمكن للبنوك التجارية أن تقترض أموالا من المجلس الاتحادي بهذا المعدل.

ورغم أنه توقف في الفترة الأخيرة عن المضي قدما في رفع معدل الفائدة، فإن معدلات التضخم في الولايات المتحدة عادت للتسارع مرة أخرى في الآونة الأخيرة بشكل غير متوقع.

وارتفع معدل التضخم في مارس الماضي مجددا بصورة أقوى من المتوقع حيث أفادت وزارة العمل الأمريكية بأن أسعار المستهلكين في مارس ارتفعت بنسبة 5ر3% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بينما كان المحللون يتوقعون أن تبلغ هذه النسبة في المتوسط 4ر3%.

تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي في أكبر اقتصاد بالعالم حدد سعر الفائدة الرئيسي بأكثر من خمس نقاط مئوية وذلك بوتيرة قياسية منذ مارس 2022 في إطار جهوده الرامية إلى مكافحة التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى