عيد الفطر مؤمن بتروليًا.. خطة طوارئ وزارة البترول لتأمين الوقود بالمحافظات

وضعت وزارة البترول والثروة المعدنية، خطة طوارئ لضمان استمرارية تداول وتوزيع المنتجات البترولية في السوق المحلية خلال أجازة عيد الفطر.

خطة طوارئ وزارة البترول

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية التحضير الشامل في جميع مرافق تخزين الوقود ونقله وتوزيعه، بما في ذلك مصانع تعبئة أسطوانات الغاز ونقاط البيع للجمهور، مع ضمان استمرارية العمل بكفاءة طوال أيام العيد على مدار الساعاة من خلال الورديات التى تعمل طوال اليوم.

الهيئة العامة للبترول

وشكلت وزارة البترول، لجنة خاصة من كافة شركات توزيع وتسويق المنتجات البترول والهيئة العامة للبترول، ستكون مسؤولة عن متابعة وضمان سلاسة الإجراءات المتبعة من قبل الشركات المختصة بتسويق، توزيع، ونقل المنتجات البترولية، كما ستظل هذه اللجنة في حالة انعقاد طوال فترة عيد الفطر لمراقبة كيفية التعامل مع زيادة الطلب المتوقعة على الوقود خلال هذا الوقت من العام.

شاهد أيضا:

سيد الأبنودى يكتب: المخدرات في البترول ورسالة إلى الوزير

كما تم التأكد من وجود مخزون استراتيجي من المنتجات البترولية واستمرارية توزيعها في السوق المحلي بالوتيرة المطلوبة، متبعاً خطة توزيع محكمة تأخذ في الاعتبار التقلبات في معدلات الاستهلاك التي قد تنشأ خلال المناسبات الخاصة أو في مناطق جغرافية معينة.

مصانع تعبئة البوتاجاز

كما يراقب الملا عن كثب سير العمليات داخل المصانع، مؤكدا على ضرورة الاستمرارية والكفاءة في أداء مصانع تعبئة البوتاجاز والمستودعات، لضمان تلبية احتياجات المواطنين بشكل مستمر.

أيام عيد الفطر

وأفاد مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية في تصريحات له بأن الوزارة جاهزة طوال أيام عيد الفطر، مع تأكيدها على توفير جميع احتياجات الوقود من بنزين، سولار، وبوتاجاز للسوق المحلي، كما أشار إلى ان هذه الفترة تشهد عادة زيادة في الطلب، خصوصاً في قطاع النقل مع ازدياد حركة السفر عبر المحافظات المختلفة لقضاء العطلة.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما أشار المصدر إلى أن وزير البترول أصدر تعليمات محددة لمراقبة محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز ونقاط توزيع الغاز الطبيعي بشكل دقيق، للتأكد من توافر هذه المنتجات بأمان طوال عطلة العيد.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى