فوز الأهلي المصري برباعية نظيفة على الهلال السعودي في بطولةكأس العالم للأندية

القاهرة – البريمة 

فوز الأهلي المصري برباعية نظيفة على الهلال السعودي في بطولةكأس العالم للأندية، حيث توج النادي الأهلي بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية، بعد فوزه على الهلال السعودي برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت عصر اليوم على استاد آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي.

ياسر إبراهيم

وسجل رباعية الأهلي ياسر إبراهيم «هدفين» في الدقيقتين 8 و17، وأضاف أحمد عبد القادر وعمرو السولية الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 40 و64.

كما شهد الشوط الأول حالتي طرد للهلال؛ الأولى للاعب خط الوسط ماتيوس بيريرا بعد تدخل عنيف مع عمرو السولية، والثانية من نصيب محمد كنو بعدما اعتدى بالضرب بدون كرة على ياسر إبراهيم، فيما شهد الشوط الثاني هدفًا سجله أحمد عبد القادر، لكن الحكم قام بإلغائه واصفا إياه بالتسلل.

الشوط الأول:

في الدقيقة الأولى تقدم طاهر محمد طاهر من الناحية اليمنى وأرسل كرة عرضية متقنة أنقذها حارس الهلال محمد العويس قبل أن تصل إلى محمد شريف ليعطي الأهلي إنذارًا مبكرًا.

وواصل الأهلي هجومه، ومع الدقيقة الثانية لعب علي معلول الكرة إلى محمد شريف داخل منطقة جزاء الهلال، وأمام المرمى مباشرة فوضع شريف قدمه، لكن الكرة مرت من أمامه، ولو تقدم شريف خطوة واحدة لسجل الهدف الأول.

الهدف الأول:

في الدقيقة 8 ترجم الأهلي سيطرته وأمواجه الهجومية بهدف جميل من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، لعبها علي معلول على رأس ياسر إبراهيم الذي ارتقى بقوة ومرونة ولعب الكرة في شباك الهلال ليتقدم الأهلي بالهدف الأول.

وسط حصار الأهلي وسيطرته على المباراة لم يجد لاعب خط وسط الهلال ماتيوس بيريرا مفرا من التدخل بعنف مع عمرو السولية، ليشهر حكم المباراة الفرنسي البطاقة الحمراء في وجه اللاعب نظرا لخطورتها وبعد تأكيد حكم الفيديو على أحقية خروج البطاقة الحمراء.

الهدف الثاني:

وسط سيطرة كاملة على كافة أرجاء الملعب تم ترجمتها إلى الهدف الثاني في الدقيقة 17من ركلة ركنية لعبها معلول إلى محمد هاني فسدد بقوة، لترتد من الحارس على رأس مدافع الهلال الذي ارتبك ولعب الكرة برأسه أمام مرماه أكملها ياسر إبراهيم في الشباك ويتقدم الأهلي بالهدف الثاني.
في الدقيقة 22 تعرض محمد عبد المنعم للإصابة وخرج للعلاج لكنه عاد واستكمل المباراة.

الهدف الثالث:

نجح أحمد عبد القادر في زيارة شباك الهلال في الدقيقة 40، عندما تسلم عبد القادر الكرة من علي معلول داخل منطقة الجزاء فراوغ أكثر من لاعب وسدد لترتد من الدفاع وتصل إلى قدمه مجددًا، فسدد هذه المرة في الشباك ليتقدم الأهلى بالهدف الثالث.

الشوط الثاني:

أجرى الأهلي تغييرين مع بداية الشوط الثاني بخروج محمد هاني وطاهر محمد طاهر ومشاركة كريم فؤاد وحسين الشحات، بعدما تلقى الثنائي هاني وطاهر البطاقة الصفراء في الشوط الأول.

واصل الأهلي أداءه الرائع في الشوط الثاني، وكاد السولية يسجل من تسديدة قوية مرت بجوار القائم وبعدما مرر أحمد عبد القادر بمهارة الكرة إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء، فتقدم شريف لكن الحارس تدخل واصطدم بمهاجم الأهلي، ليتدخل الحكم بغرابة ويشهر البطاقة الصفراء في وجه محمد شريف رغم أن حارس الهلال هو الذي اصطدم به.

الهدف الرابع:

سجل عمرو السولية الهدف الرابع في الدقيقة 64، عندما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد صاروخًا زاحفًا أرض أرض سكن الزاوية اليسرى لحارس الهلال.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى