“فيديو”..الجزائر تصنع سفينة مكافحة للتلوث محليا بنسبة ادماج 60%

البريمة – وكالات
“فيديو”..الجزائر تصنع سفينة مكافحة للتلوث محليا بنسبة ادماج 60% حيث حضر عيسى بكاي، وزير النقل الجزائري حفل تسليم سفينة لمكافحة التلوث مصنعة محليا بنسبة ادماج 60 بالمائة من طرف مؤسسة تصليح البواخر “ايريناف” التابعة للمجمع الجزائري للنقل البحري “غاتما” بميناء الجزائر اليوم الثلاثاء.

مكافحة التلوث على مستوى الموانئ

و في كلمة القاها خلال هذه المناسبة, أوضح بكاي ان هذه السفينة تعمل على مكافحة التلوث على مستوى الموانئ سواء كانت تلك المخصصة للصيد البحري او تلك التجارية، مبينا أن الجزائر كانت تستورد هذا النوع من السفن من الخارج “بسعر يمثل ضعف سعر التصنيع”.

و أضاف أنه سيتم تنظيم لقاء على مستوى ولاية وهران يتضمن تسليم اربع (04) سفن ارشاد و مساعدة ارساء السفن الكبرى.

صناعة سفن الصيد البحري

من جهة اخرى, تطرق الوزير للقاء جمعه مع ممثلي موانئ الصيد البحري و النزهة في اطار تسهيل منح المساحات المتوفرة تحت تصرف الناشطين في ميدان صناعة سفن الصيد البحري.

كما افاد بكاي انه بعد 15 يوم سوف تقوم مؤسسة “ايريناف “بعملية تصليح سفينة نقل المسافرين “طارق بن زياد” و اعادة ادخالها حيز الخدمة.

تصدير الاسمنت نحو الاسواق الخارجية

و ذكر الوزير أيضا بلقاء جمعه امس الاثنين مع ممثلي منتجي الاسمنت من اجل الشراكة بين متعاملي النقل في اطار نجاح عمليات تصدير مادة الاسمنت نحو الاسواق الخارجية و بالتالي تطوير النقل البحري للحيازة على حصة في السوق العالمية للنقل. و تم خلال هذا الحفل ابرام اتفاقيتين بين مؤسسات عمومية تابعة للقطاع.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى