“فيديو” “..”بيج فوت” المدمرة في شكل سيارة

ظهر أحدث طراز لأول شاحنة “وحش” كهربائية في العالم تحمل اسم “بيج فوت” في معرض ديترويت للسيارات في الولايات المتحدة.

ذات العجلات الضخمة

وجذبت السيارة ذات العجلات الضخمة الجماهير التي استمتعت بمشاهدة “الوحش” وهي تسحق سيارات تعمل بالبنزين تحت عجلاتها.

إقرأ أيضا:

هيونداي موتور تقدم سيارة كريتا الرياضية الجديدة

ويقول سائق الشاحنة ومنتج عروض “مونستر ترك ثروداون” للشاحنات إليوت ميلر لـ “يورونيوز” إن الشاحنة تعمل بقوة “1400 حصان. لا يوجد سوى شاحنة عملاقة كهربائية واحدة في العالم. إنها هنا معنا في ديترويت”.

شاحنات عملاقة تعمل بالطاقة الكهربائية

ويأمل ميلر في رؤية شاحنات عملاقة تعمل بالطاقة الكهربائية مستقبلا لتنظيم عروض شبيهة لعروض الشاحنات التي تعمل بالوقود.

ويقول ميلر: “قد تصبح لهذه السيارة فئة خاصة بها. أعتقد أنها جديدة على الصناعة، وهذه التكنولوجيا جديدة تماما. لكن قد نرى عددا آخر من الشاحنات الكهربائية -مستقبلا-.

عودة معرض ديترويت للسيارات

يستمتع السكان المحليون بعودة معرض ديترويت للسيارات بعد توقف دام سنتين بسبب الوباء ويقول تشارلي ثورنتون البالغ من العمر 76 الزائر للمعرض “اشتقت إليه (معرض)، اعتدت القدوم كل عام منذ أن كان عمري حوالي 13 عامًا”.

شركة فورد

وتحتفل “بيج فوت” المصنعة من قبل شركة فورد، والبالغ وزنها 5 أطنان ونصف، بالذكرى العاشرة لإصدارها، بعد أن ظهرت لأول مرة في العام 2012، وهي الشاحنة الوحيدة في العالم التي تعمل بمحرك كهربائي يعمل بالبطاريات حتى الآن.

الطرق والمسالك الوعرة

وتخصص الشاحنات “الوحش” للاستخدام في الطرق والمسالك الوعرة مثل الطرق الجبلية غير المعبدة، مع محركات بثماني أسطوانات “في 8” وعجلات كبيرة بحجم 66 بوصة، كما تستخدم هذه الشاحنات في الأحداث الرياضية والترفيهية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى