فيديو ..سلطنة عمان: افتتاح ثاني أكبر مشروعات “تنمية نفط عمان” “جبال-خف”

سلطنة عمان: افتتاح ثاني أكبر مشروعات “تنمية نفط عمان” “جبال-خف”، حيث افتتح شهاب بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع في سلطنة عمان، رسميا، مشروع “جبال-خف”، ثاني أكبر مشروعات شركة تنمية نفط عمان.

أكبر مشروعات شركة تنمية نفط عمان

ويعتبر “جبال-خف” من أكبر مشروعات شركة تنمية نفط عمان، بإنتاج يبلغ 5 ملايين متر مكعب من الغاز يوميا، ونحو 20 ألف برميل من النفط الخام يوميا، حسب وكالة الأنباء العمانية.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن وكالة الأنباء العمانية، أن صادرات النفط من سلطنة عمان تراجعت بنسبة 0.5% حتى نهاية أكتوبر لتبلغ 237.4 مليون برميل.

ارتفاع إنتاج سلطنة عُمان من النفط الخام

وأفادت البيانات ارتفاع إنتاج سلطنة عُمان من النفط الخام بنسبة 1% بنهاية شهر أكتوبر 2021 ليبلغ 293.2 مليون برميل.

وتحتفل شركة تنمية نفط عُمان بعد غدٍ الاثنين بافتتاح مشروع “جبال-خف” ثاني أكبر مشروع في تاريخ الشركة، تحت رعاية نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع، شهاب بن طارق آل سعيد.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

وقال مدير مشروع “جبال-خُف” المهندس منير بن خميس الحمادي، إن المشروع الذي تبلغ تكلفته 2.6 مليار دولار يصنف ضمن المشروعات العملاقة ويشتمل على إنشاء محطة لإنتاج النفط والغاز وحفر 33 بئرا لإنتاج النفط والغاز وإنشاء محطة لتوليد 45 ميغاواط من الكهرباء.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى