فيديو .. وزارة الموارد المائية تستعرض مكاسب المشروع القومي لتأهيل الترع

فيديو .. وزارة الموارد المائية تستعرض مكاسب المشروع القومي لتأهيل الترع، حيث نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة الوزراء فيديو صادر عن وزارة الموارد المائية والري بشأن المشروع القومي لتأهيل الترع.

وأكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، مؤخرا تحقيق المشروع القومي لتأهيل الترع العديد من المكاسب.

وأوضح عبدالعاطي، أن تأهيل الترع حقق عدالة توزيع المياه بين المزارعين، وحصول جميع المنتفعين على حصتهم من المياه، وحسم مشاكل نقص المياه في نهايات الترع، خاصة فى فترة أقصى الاحتياجات.

وأضاف، أن تأهيل الترع ساهم في تقليل الإنفاق السنوي على أعمال صيانة وتطهير الترع، وتأهيل المآخذ الفرعية على الترعة، والحفاظ على منافع الري على جانبي الترع.

وأشار وزير الري، إلى تحسين نوعية المياه مع إزالة الحشائش، وامتناع المواطنين بشكل واضح عن إلقاء المخلفات في الترع التي تم تأهيلها.

وأكد زيادة القيمة السوقية للأراضى الزراعية في زمام الترعة بعد عملية التأهيل، وزراعة أراضى بور كانت تقع عند نهايات الترع، لم يتم ريها منذ سنوات، وزيادة عرض جسر الترعة، بما يسمح باستغلال هذه المساحات المتوفرة في زراعة الأشجار.

ونوه إلى إنشاء أو توسعة الطرق على جانبى الترع في بعض المواقع، وتوفير آلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى