قناة السويس تشهد عبور أكبر سفينة حاويات في العالم

القاهرة – البريمة
قناة السويس تشهد عبور أكبر سفينة حاويات في العالم، حيث شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، عبور سفينة الحاويات العملاقة ” EVER ACE” أكبر سفينة حاويات في العالم في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس خلال رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى هولندا.

اتخاذ كافة التدابير لضمان العبور الآمن 

 

ووجه رئيس الهيئة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان العبور الآمن من خلال تعيين مجموعة من كبار مرشدي الهيئة، وتوفير المساعدات الملاحية من القاطرات المصاحبة، علاوة على المتابعة اللحظية من مكتب الحركة الرئيسي ومحطات الإرشاد الموجودة على طول القناة، حسب بيان صادر عن هيئة قناة السويس.

السفينة الأكبر عالميا

ووفقاً للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن العملاقة التي تعبر القناة لأول مرة، أناب الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، الربان علي العباسي كبير مرشدين، والربان عمرو فايز كبير مرشدين للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة الكابتن يانج.
الرقم القياسي في عدد الحاويات المحمولة.

وتتبع السفينة العملاقة صاحبة الرقم القياسي في عدد الحاويات المحمولة بسعة ٢٣٩٩٢ حاوية مكافئة الخط الملاحي “EVER GREEN” وتتخطى بذلك سعة سفينة الحاويات “HMM ALGAZERAS” لتصبح هى السفينة الأكبر عالميا من حيث عدد الحاويات.

ويبلغ طول السفينة العملاقة 400 متر، وعرضها ٦١,٥ مترا، فيما يبلغ غاطسها ١٥ مترا ، وتسطيع أن تحمل على متنها حتى٢٣٩٩٢ حاوية مكافئة، بإجمالي حمولة كلية قدرها ٢٣٥ ألف طن.

عبور أكبر وأحدث مستشفى مدني عائم

في ذات السياق، شهدت قناة السويس، اليوم السبت، عبور السفينة GlOBA

L MERCY أكبر وأحدث مستشفى مدني عائم في العالم في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس، ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى مالطا.

وتعد السفينة GLOBAL MERCY هى الأكبر من نوعها لتقديم الخدمات الطبية المدنية

مجانا كمشفى عائم وهى مجهزة وفق التكنولوجيا الأحدث في العالم لتقديم الخدمات الطبية وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة بواسطة مجموعة متميزة من الأطباء والأطقم الطبية من المتطوعين، كما تتيح المستشفى العائم تدريب الكوادر الطبية من خلال قاعات محاكاة ومعامل وأكاديمية متخصصة.

اقرأ أيضا :

رئيس هيئة قناة السويس يتفقد ترسانة بورسعيد ومشروع الاستزراع السمكي

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى