مكافأة بـ750 مليون دولار لمدير “آبل” في الذكرى العاشرة لتوليه منصبه

مكافأة بـ750 مليون دولار لمدير “آبل” في الذكرى العاشرة لتوليه منصبه، حيث وفق اتفاقه مع الشركة..حصل، تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة “آبل”، على أكثر من 5 ملايين سهم من الشركة، كمكافأة، احتفالا بمرور عشر سنوات له في هذا المنصب.

وجاء ذلك في بند اتفاق أبرمه تيم كوك عندما تولى إدارة الشركة من الشريك المؤسس الراحل، ستيف جوبز.

تيم كوك باع معظم الأسهم

وتظهر إحدى الشركات التي قدمت ملفا لدى هيئة الرقابة التابعة للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، أن تيم كوك باع معظم الأسهم بأكثر من 750 مليون دولار (550 مليون جنيه إسترليني).

واعتمدت الجائزة على مدى جودة أداء أسهم “آبل” مقارنة بالشركات الأخرى على مؤشر الأسهم “S&P 500″، إذ أنه وفق لإيداع شركة “آبل” لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات، كان كوك مؤهلا للحصول على الجائزة، حيث ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 191.83% خلال السنوات الثلاث الماضية.

سعر سهم “آبل” قد ارتفع بنسبة 1200%

كما يذكر أن سعر سهم “آبل” قد ارتفع بنسبة 1200% منذ أن أصبح تيم كوك الرئيس التنفيذي في 24 أغسطس 2011.

يذكر أن كوك تبرع في وقت سابق من هذا الأسبوع بما يقرب من 10 ملايين دولار من أسهم شركة “آبل” للأعمال الخيرية دون تسمية المستلم”، حيث أن كوك كان قد صرح بأنه سيتنازل عن ثروته بالكامل قبل وفاته، ومن المعروف أنه تبرع بعشرات الملايين من الدولارات للأعمال الخيرية.

اقرأ أيضا :

أبل” تتربع على عرش سوق الهواتف الذكية بعد تراجع 6 سنوات

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى