كورونا تجبر “تويوتا” على خفض إنتاجها بنسبة 40% الشهر المقبل

 

كورونا تجبر “تويوتا” على خفض إنتاجها بنسبة 40% الشهر المقبل، حيث أجبر فيروس “كورونا” شركة “تويوتا” المصنعة للسيارات على خفض انتاجها بنسبة 40% الشهر المقبل، خاصة مع معاناة سلسلة التوريد الخاصة بها من النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية شبه الموصلة، حسبما نشرت صحيفة “نيكاي” اليابانية.

وقالت نيكاي إن أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم خططت لإنتاج قرابة 900 ألف سيارة الشهر المقبل، لكن تم تعديل ذلك إلى حوالي 500 ألف سيارة دون أن تذكر مصادرها، حسب جريدة “البيان”.

وأثّر انتشار المتحورة دلتا الأشد عدوى من فيروس كورونا في جنوب شرق آسيا أيضًا على شراء تويوتا قطع السيارات.
واضطر منافسو العملاق الياباني أيضًا إلى إبطاء الإنتاج أو إيقافه مؤقتًا بسبب نقص الرقائق الإلكترونية الدقيقة التي تعد ضرورية للأنظمة الإلكترونية للسيارات الحديثة وتعاني الشركات من تدني المعروض منها منذ نهاية 2020.

وتسببت أزمة الرقائق وغيرها من مشكلات سلسلة التوريد المتأثرة بـ «كوفيد19» بالتوقف لفترات قصيرة عن الإنتاج في مصانع تويوتا اليابانية.

وأعلنت الشركة عن أرباح صافية قياسية للربع الأول في وقت سابق من هذا الشهر مع ارتفاع المبيعات بفضل التعافي من أزمة فيروس كورونا. وتراجعت أسهم تويوتا بنسبة 4,42% إلى 9295 يناً.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى