لأول مرة في تاريخها .. الصين على رأس مصدّري السيارات في العالم

البريمة – وكالات

أعلنت وزارة الصناعة الصينية تصدر بلادها قائمة أكبر مصدري السيارات في العالم لعام 2023 لأول مرة في تاريخها بفضل صادراتها من السيارات إلى روسيا.

وأكدت الوزارة أن الصين صدرت 4.91 ملايين سيارة في عام 2023، لتصبح أكبر مصدر للسيارات في العالم.

اقرأ أيضا: 

لأول مرة منذ عام ونصف .. تراجع مبيعات السيارات الأوروبية

وأشارت صحيفة “وول ستريت جورنال” إلى أن السبب الرئيسي وراء تصدر الصين للقائمة هو الارتفاع الكبير في الطلب على السيارات الصينية في روسيا.

وأكد رئيس جمعية “تجار السيارات الروس” أليكسي بودشيكولدين في تصريحات لوكالة “تاس”، أن السيارات الصينية أصبحت تشغل 50% من سوق السيارات الروسي.

وقال: “تمثل العلامات التجارية للسيارات الصينية 50% من سوق السيارات الروسي”، مشيرا إلى تواجد 60 علامة تجارية للسيارات الصينية في روسيا.

اقرأ أيضا: 

أودي تسلّم 1,9 مليون سيارة على مستوى العالم في العام 2023 مع نمو كبير لمبيعاتها

وتضاعف حجم التجارة بين روسيا والصين، ففي ظل العقوبات الغربية أعادت موسكو توجيه صادراتها إلى الصين وبلدان آسيا وباقي مناطق العالم كما زادت مستورداتها منها، في إطار الاستغناء التام عن أي اعتماد على الاقتصاد الغربي ودول العقوبات، وهذا ما أكده وزير الخارجية سيرغي لافروف أمس الخميس.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى