للتغلب على أزمة الطاقة..بلجيكا تدعم الطاقة الشمسية بـ 152 مليون دولار

تقدم بلجيكا الآلاف من وحدات الإسكان الاجتماعي في بلجيكا 400 ألف لوح شمسي، بقيمة 150 مليون يورو (152.31 مليون دولار).

تخفيف حدّة أزمة الطاقة

وذلك للتخفيف من حدّة أزمة الطاقة، حيث يهدف برنامج جديد في بلجيكا إلى خفض الانبعاثات الكربونية وتوفير دعم مالي للأسر ذات الدخل المنخفض، وفقًا لموقع كلين تكنيكا.

إقرأ أيضا: 

بريطانيا تجمد فواتير الطاقة لمدة عامين

ويتطلب نظام الطاقة في بلجيكا دفعة كبيرة للطاقة النظيفة، من خلال تقليل استخدام الوقود الأحفوري وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والحدّ من واردات الطاقة.

مشروع ألواح الطاقة الشمسية

وقال المدير العام لشركة آستر- الشركة التي ستنفّذ مشروع ألواح الطاقة الشمسية على وحدات الإسكان الاجتماعي في بلجيكا-، سفين فان إلست: “نحن بالتأكيد نمرّ بأزمة طاقة، والناس خائفون”.

أسعار الفواتير المرتفعة

مع تحديات الطاقة، ستكون أسعار الفواتير المرتفعة مؤلمة للجميع، لكنها ستشكّل تهديدًا أكثر خطورة على الأسر ذات الدخل المنخفض.

دفع تكلفة التدفئة هذا الشتاء

وأضاف سفين فان إلست: “هم لا يعرفون ما إذا كانت لديهم القدرة على دفع تكلفة التدفئة هذا الشتاء، وإضاءة الأنوار عندما يتعين على أطفالهم أداء واجباتهم المدرسية، لذا بصفتنا قطاع إسكان اجتماعي، يجب أن نفعل شيئًا حيال ذلك”.

خطوات مواجهة تداعيات الأزمة

ومع الغزو الروسي لأوكرانيا، قررت الحكومة الفيدرالية في بلجيكا، خلال مارس الماضي (2022)، اتخاذ خطوات لمواجهة تداعيات الأزمة، منها تمديد 2 جيجاواط من القدرة النووية لمدة 10 أعوام، وتقديم حزمة بقيمة 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار) لتسريع تحولات الطاقة وحماية المستهلكين من ارتفاع الأسعار.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى