مؤسسة مجدي يعقوب تختار “أوراسكوم” لبناء مركزها العالمي في 6 أكتوبر

مؤسسة مجدي يعقوب تختار “أوراسكوم” للإنشاءات لبناء مركزها العالمي للقلب في 6 أكتوبر، حيث اختارت مؤسسة مجدي يعقوب للقلب شركة أوراسكوم للإنشاءات لبناء مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب في مدينة السادس من أكتوبر المصرية.

أكبر مرفق رعاية صحية في المنطقة

يذكر أن المركز العالمي يحتل مساحة أرض 37 فدان ومساحة بناء 27 فداناً ، ويتسع المركز لمعالجة لمعالجة أكثر من 120,000 مريض سنوياً، و12 ألف عملية جراحية سنويًا، وذلك يجعله أكبر مرفق رعاية صحية في المنطقة للعناية بالقلب والعلاج والأبحاث عند اكتماله.

كما سيضم المركز 300 سرير و5 غرف عمليات و5 معامل قسطرة قلبية بما في ذلك غرفة متعددة الخدمات، ومركز تصوير رنين مغناطيسي، ومختبرات بحث وابتكار على مستوى عالمي تبلغ مساحتها 5000 متر مربع، ومنشأة تعليمية وتدريبية تبلغ مساحتها 4000 متر مربع، بالإضافة إلى قسم طوارئ. وفقاً لبيان عن المؤسسة اليوم الثلاثاء.

يعقوب: “يمثل اختيار أوراسكوم للإنشاءات علامة فارقة

وقال البروفيسور مجدي يعقوب: «يمثل قرار منح عقد إنشاء مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب بالقاهرة لشركة أوراسكوم للإنشاءات، علامة فارقة في طريق طويل لضمان التميز في المركز الجديد على كافة المستويات، وأخيرًا، أصبح حلم إنشاء أكبر مركز عالمي للقلب والأوعية الدموية في الشرق الأوسط، يجسد روح مركز القلب بأسوان، المكرس لخدمة الإنسانية والعلوم والطب دون تمييز، حقيقة واقعة»، مضيفا :«هذا النجاح نتيجة مباشرة لجهود فريق كبير مؤمن برسالة المؤسسة، وبدعم غير مسبوق من المجتمعين المحلي والدولي لإنجاح المؤسسة ومساندتها لأداء دورها، ويشرفني أن أكون جزءًا من هذا الفريق العظيم».

يذكر أن هذا المشروع يضاف إلى مجموعة مشاريع الرعاية الصحية الضخمة لشركة أوراسكوم للإنشاءات، والتي تشمل بناء وتجديد عدد من المستشفيات والمراكز الطبية في جميع أنحاء الجمهورية ، وقام قامت الشركة بتنفيذ مشروعات في مجال النقل مثل الأنفاق والمترو والقطار السريع.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى