ماسك يستجيب لمطالبات الآلاف بتوفير الانترنت الفضائي لأهالي غزة

استجاب الملياردير الأميركي إيلون ماسك، لمطالبات الآلاف له بتوفير الاتصالات عبر الإنترنت بالأقمار الاصطناعية، لقطاع غزة، وذلك بعد قطع الاتصال عن القطاع من قبل الجيش الإسرائيلي.

وتصدر هشتاج “ستارلينك من أجل غزة” منصات السوشيال ميديا وعلي رأسها منصة X ” تويتر سابقا” ، وذلك لمطالبة الملياردير ايلون ماسك مالك منصة X، وشركة الإنترنت الفضائي ستارلينك، بإتاحة الإنترنت الفضائي للفلسطينيين في غزة خاصة مع ما يعانونه.

اقرأ أيضا: 

“كُل .. عشان متمتش وإنت جعان

وطالب الآلالف من المستخدمين ايلون ماسك بضرورة انقاذ أهالي غزة وتشغيل الإنترنت الفضائي لهم خاصة مع ما يعانونه من ظروف صعبة من انقطاع للكهرباء والماء والاتصالات والإنترنت.

وكانت مصادر محلية في غزة وشركات الاتصالات، قد أكدت الجمعة، وجود انقطاع كامل للألياف الضوئية المغذية للإنترنت في القطاع.

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي تعمد قطع خطوط التواصل والإنترنت والتشويش عليها بالتزامن مع هجمات عنيفة ينفذها الطيران والمدفعية الإسرائيلية على القطاع.

وتعليقا على تغريدة للنائبة الأميركية التقدمية ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز، حذرت فيها من مخاطر قطع الاتصالات عن قطاع غزة، قال ماسك إنه سيوفر خدمة “ستارلينك” في غزة.

شاهد أيضا: 

كاريكاتير أهداف حرب إسرائيل على غزة

وكتب ماسك: “ستارلينك ستزود المنظمات الإغاثية العالمية المعترف بها في غزة بشبكة الاتصال”.

يذكر أن خدمة ستارلينك عبارة عن شبكة أقمار صناعية تشغلها شركة سبيس إكس المملوكة لماسك.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى