مباحثات مصرية أوروبية فى مجال تأمين امدادات الطاقة عالمياً

سيد الأبنودى

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السيدة كادرى سيمسون مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الاوروبى وذلك على هامش مشاركتهما في قمة المناخ بشرم الشيخ .

تأمين امدادات الطاقة عالمياً

وصرح المهندس طارق الملا أن اللقاء  تناول علاقات الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الاوروبى في مجال الطاقة ، والتي يحرص الجانبان على تطويرها باستمرار لتحقيق المصالح المشتركة، وخاصة مع دور مصر  المتنامى كمركز اقليمى محورى لتداول وتجارة الطاقة.

الاتحاد الاوروبى شريك استراتيجى هام لمصر

كما أكد الوزير، أن الاتحاد الاوروبى شريك استراتيجى هام لمصر في مجال الطاقة بمختلف أنواعها ومجالاتها، وان هناك تاريخ عمل حافل بالمشروعات المشتركة وقصص النجاح وافاق حالية ومستقبلية للتعاون خاصة في مرحلة الانتقال الطاقى .

تحقيق الانتقال الطاقى العادل

كما تناول اللقاء التحديات الحالية في مجال تأمين امدادات الطاقة عالمياً وتحقيق الانتقال الطاقى العادل، حيث تم التأكيد على دور الغاز الطبيعى في مرحلة الانتقال الطاقى كوقود اساسى وبما يسهم في الحفاظ على أمن الطاقة خاصة مع ظهور تكنولوجيات جديدة تسهم في خفض الانبعاثات.

لمزيد من أخبار البترول والطاقة على فيس بوك (اضغط هنا)

كما تم التأكيد على أهمية  توافر التمويل والحلول التكنولوجية لدعم الانتقال الطاقى.

الشراكة المصرية الأوروبية في الهيدروجين

كما تطرق اللقاء الى تطورات الشراكة المصرية الأوروبية في الهيدروجين منخفض الكربون والتي يتم تعظيم افاق التعاون بشأنها ، خاصة ان الإعلان عن اطار استراتيجية العمل الوطنية للهيدروجين في مصر يأتي متزامناً مع تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية.

شاهد أيضا:

كلمة وزير البترول فى جلسة المبادرة الأمريكية العالمية للوصول إلى صفر انبعاثات ضارة

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى