مبيعات المغرب للصين من الخردة تبلغ 3 مليارات درهم

المغرب يستفيد من إقبال الصين على خردة المعادن، حيث ارتفعت صادرات المغرب من الخردة المعدنية إلى الصين ارتفاعا كبيرا، حيث بلغت ما يقارب 3 مليارات درهم (330 مليون دولار) في الشهور الثمانية الأولى من سنة 2021، مقابل 1.4 مليار درهم في الفترة نفسها من السنة الماضية، مسجلة زيادة قياسية بنسبة 107 في المائة.

واستطاعت الشركات المغربية تسجيل عودة قوية إلى سوق تصدير المتلاشيات (الخردة) المعدنية في سنة 2021، مع ظهور بوادر تعافي لدى الاقتصاديات العالمية، وعلى رأسها الصين الذي يشكل أحد أهم الزبائن لمثل هذه البضائع.

وارتفعت قيمة صادرات المغرب من متلاشيات النحاس وخردة الحديد والصلب من 659 مليون درهم في الفترة الممتدة ما بين يناير وأغسطس 2020، إلى ما يقارب 1.4 مليار درهم في الفترة نفسها من 2021، في حين بلغت قيمة صادرات النحاس 1.06 مليار درهم في الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، مقابل 574 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام المنصرم، حسب هسبريس.

كما شهدت قيمة صادرات معدن الزنك ارتفاعا بنسبة قاربت 75 في المائة، بعد ارتفاعها من 214 مليون درهم في الشهور الثمانية الأولى من العام الماضي إلى 352 مليون درهم في الفترة ذاتها من السنة الجارية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى