متحف المستقبل يستقبل سيارة S1 e-tron quattro Hoonitron الرائدة من أودي

أعلنت أودي الشرق الأوسط عن وصول سيارة S1 e-tron quattro Hoonitron التجريبية الرائدة إلى منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى في متحف المستقبل.

جذبت سيارة S1 Hoonitron انتباه محبي رياضة التفحيط على مستوى العالم منذ ظهورها لأول مرة في فيلم Elektrikhana، حيث قام كين بلوك، السائق الأسطوري الراحل، بالتفحيط بها في شوارع لاس فيغاس.

وقد حقق الفيلم ملايين المشاهدات بالفعل في جميع أنحاء العالم، وسرعان ما أصبحت سيارة S1 Hoonitron مفضلة لدى محبي التفحيط.

ستصبح سيارة S1 Hoonitron أحدث سيارة تجريبية مستقبلية من أودي تُعرض في متحف المستقبل في دبي, الإمارات العربية المتحدة، كما ستكون واحدة من العديد من سيارات عرض أودي الرائعة التي سيتم عرضها للزوار هذا العام في إطار الشراكة الناجحة بين أودي الشرق الأوسط ومتحف المستقبل التي دخلت عامها الثاني.

وتهدف هذه الشراكة إلى تقديم الأفكار والمفاهيم المستقبلية التي تدفع عجلة التقدم وتشكّل مستقبل التنقل، من أجل تعزيز جهود الإمارات لتنفيذ مبادرتها الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

استلهمت سيارة S1 Hoonitron من سيارة Sport quattro S1 Pikes Peak الرائدة للعام 1987، حيث تجمع بين منظومة أودي الكهربائية التي تستخدم في سيارات الركاب وتلك التي تُستخدم في سباقات السيارات، مما يعكس رؤية واستراتيجية أودي للتنقل الكهربائي وجهودها في مجال الاستدامة.

تُجهز سيارة S1 e-tron quattro Hoonitron بمنظومة حركة كهربائية بالكامل، حيث يوجد في كلا المحورين الأمامي والخلفي وحدة محرك-مولد (MGU). وتتضمن أيضاً أربع بطاريات عالية الجهد مثل المستخدمة في سيارات أودي الهجينة، وتوفر هذه

البطاريات الطاقة اللازمة لمنظومة الحركة التي تعمل بقوة 800 فولت. وتولد كل وحدة محرك-مولد قوة تبلغ 250 كيلووات مع عزم دوران يبلغ 320 نيوتن متر، مما يجعل إجمالي القوة يصل إلى 500 كيلووات مع 640 نيوتن متر من عزم الدوران.

وقال ماجد المنصوري، نائب المدير التنفيذي في “متحف المستقبل”: “نتطلع بشوق لعرض سيارة أودي الأيقونية S1 e-tron quattro Hoonitron في متحف المستقبل الذي أصبح مميزا في دبي والإمارات العربية المتحدة ككل, حيث يعد حاضنا للرواد والمواهب وأصحاب الرؤى، ويعمل كمجمع شامل لمدن المستقبل والتكنولوجيا والمفاهيم، وذلك من خلال التعاون مع أودي الشرق الأوسط.

نهدف إلى عرض رؤية جديدة للمستقبل والنقل المستدام والتي تتوافق مع المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي في الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2050”.

وتعليقاً على وصول السيارة، قال كارستن بندر، المدير التنفيذي لشركة أودي الشرق الأوسط: “يسرنا وصول سيارة S1 Hoonitron إلى الشرق الأوسط لعرضها للمرة الأولى بالتعاون مع متحف المستقبل.

نعلم أن عشاق السيارات يعرفون السيارة النموذجية من خلال فيديو كين بلوك الرائع أثناء عرضها في لاس فيغاس، ونتوقع أن يحرص الكثير منهم على رؤيتها.

تعكس سيارة S1 Hoonitron التزام أودي بالابتكار والتحول للتنقل الكهربائي، ونتطلع إلى عرضها أمام عشاق السيارات ومحبي علامة أودي التجارية في منطقة الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى