النفط يرتفع 4% مع آمال خفض الإنتاج وتعافي الطلب

وسعت أسعار النفط من مكاسبها لأكثر من 4% خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليتجاوز خام “نايمكس” الأمريكي 40 دولار للبرميل مع آمال بشأن خفض إنتاج الخام وتكهنات تعافي الطلب.
وتأتي المكاسب في أسعار الذهب الأسود بعدما تعهد منتجي الخام في منظمة أوبك والحلفاء بالالتزام بخفض الإمدادات كما هو مقرر.
وفي اجتماع لجنة فنية من أوبك بالأمس، قال كل من العراق وكازاخستان إنهما يعتزمان تعويض الزيادة في الإنتاج المسجلة في شهر مايو بموجب التزامات خفض الإمدادات المطلوبة منهما.
وعلى صعيد آخر، قالت شركة “إيه.إن.زد” للأبحاث إن تعليقات تجار النفط العالميين “فيتول” و”ترافيجورا” بشأن تعافي الطلب على النفط خلال يونيو قد دعمت السوق.
وارتفع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس بنحو 3.3% ليصل إلى 42.86 بعد أن سجل 42.37 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.
وفي نفس التوقيت، صعد سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي نايمكس تسليم شهر يوليو بنسبة 4.1% إلى 40.42 دولار للبرميل.
وكان الخام سجل مكاسب بنحو 2 % في تعاملات أمس الخميس بعد أن تعرضت الأسعار إلى تقلبات قوية في الاتجاهين الصاعد والهابط.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى