مد بروتوكول التعاون المائي بين مصر والكونغو لخمسة سنوات جديدة

القاهرة – البريمة
مد بروتوكول التعاون المائي بين مصر والكونغو لخمسة سنوات جديدة، حيث عقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري اجتماعا مع إيف بازيبا ماسودي نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث تقدمت سيادتها بطلب لمد بروتوكول التعاون المشترك بين البلدين فى مجال المياه لمدة خمسة سنوات جديدة بين عامي ٢٠٢٢ – ٢٠٢٧ .

وأشارت لرغبة بلادها فى استمرار مسيرة التعاون مع مصر فى مجال المياه والتي تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات من أبرزها مركز التنبؤ بالفيضان بالعاصمة الكونغولية كينشاسا ، معربة عن رغبتها فى ان تشمل علاقات التعاون المستقبلية تقديم الدعم المصري للكونغو في مجال حصاد مياه الامطار، حسب بيان صادر عن وزارة الموارد المائية والري.

وتوجه الدكتور عبد العاطي بدعوة إيف بازيبا ماسودي نائب رئيس مجلس الوزراء لزيارة مصر مجددا للقيام بجولة لتفقد عدد من المشروعات، التي تقوم مصر بتنفيذها حاليا في مجال تطوير وتحديث منظومة الرى وإعادة استخدام المياه والحماية من أخطار السيول.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى