مذكرة تفاهم بين الكهرباء الأردنية والجامعة الألمانية

البريمة – وكالات
مذكرة تفاهم بين الكهرباء الأردنية والجامعة الألمانية، حيث وقعت شركة الكهرباء الأردنية والجامعة الألمانية- الأردنية، اليوم الاربعاء، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الدراسات المتخصصة بالنظام الكهربائي الأردني وتطويره وبناء القدرات من خلال برامج تدريب تعد الطلبة لسوق العمل.

ووقع المذكرة، مدير عام الشركة المهندس امجد الرواشدة، ورئيس الجامعة الدكتور علاء الحلحولي.
وتأتي الاتفاقية ضمن سلسلة مذكرات تفاهم مشابهة توقعها شركة الكهرباء الوطنية مع الجامعات الأردنية كل على حدة، وتشتمل على آلية التعامل مع مخرجات كل عمل أو مشروع مشترك، وضمان أفضل النتاجات وتحقيق الأهداف المنشودة من هذه الشراكات.

المذكرة تتيح استخدام البرمجيات والمعدات والأجهزة بين الفريقين

وقال المهندس الرواشدة في تصريح صحفي عقب التوقيع، إن المذكرة تتيح استخدام البرمجيات والمعدات والأجهزة والبيانات المتوفرة لدى الفريقين لإجراء المزيد من الدراسات المتخصصة بالنظام الكهربائي الأردني وتطويره، حسب “بترا”.

كما يشمل تضمين النشاطات اللامنهجية مثل عقد مؤتمرات وورش عمل مشتركة على الصعيدين المحلي أو الدولي التي تسهم في تحقيق الغاية من هذه المذكرة، بالاضافة الى نشر الأبحاث والمقالات العلمية لكلا الفريقين لدى الجهات المختلفة محليًا ودوليًا.

فتح المرافق المتوفرة لدى الفريقين

واكد أهمية المذكرة في فتح المرافق المتوفرة لدى الفريقين لغايات العمل على مشاريع البحث والتطوير المشتركة، وتطوير القدرات، خاصة وان العالم يشهد موجة من التغيرات والتحديات المتلاحقة التي تركت تأثيراتها وبصماتها الواضحة على مختلف القطاعات.

واشار الى ان أبرز تلك التغيرات تتمثل بالتقدم العلمي والتكنولوجي وثورة المعرفة والتغيرات الاقتصادية، الأمر الذي أدى إلى أهمية تعزيز العلاقات التشاركية والتعاونية بين مؤسسات القطاع العام من جانب(شركة الكهرباء الوطنية) ومؤسسات القطاع الأكاديمي من جانب آخر (الجامعات).

الجامعات والقطاع الأكاديمي شريكاً أساسياً

وبين ان من شأن هذا التعاون ان يجعل الجامعات والقطاع الأكاديمي شريكاً أساسياً وفاعلاً في بناء وتطوير القطاع الكهربائي ويسهم في تذليل التحديات أمامه، وتحقيق التنمية الشاملة في مختلـف المجالات، وتعظيم الفائـدة لأطـراف الـشراكة.

ولفت الى أهمية التعاون الذي ترسخه المذكرة في تفعيل برنامج شراكات حقيقية، هدفها البحث والتطوير ووضع حلول عملية وتبادل الأفكار والتشاور حول المواضيع المتعلقة بالنظام الكهربائي وحل مشاكل وتحديات النظام الكهربائي من خلال احتضان الأفكار والابتكارات الهادفة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى